الفوج السادس عشر فوج البناء واﻹرتقاء يضيئ سماء جامعة القدس المفتوحة ..

بقلم: شفيق التلولي


إسمحوا لي أن أقتبس من مشاعركم ما يليق برفع هذه المناسبة إلى مستوى العيد الوطني ، إنها لحظة العافية التي ينشرح بها الصدر حين تضيئ سماء الوطن هذه الكوكبة الجميلة لخريجي الفوج السادس عشر فوج البناء واﻹرتقاء والتي زفتها لنا اليوم جامعة القدس المفتوحة في حلة نسجت من شعاع الشمس عبر حفل بهيج على إيقاع أمواج بحر غزة وسحر جمال جبال رام الله وترانيم مآذن وكنائس القدس .

فيا لجمال الليل الذي شقت ظﻻمه تلك اﻷلعاب النارية احتفاءا بهذه الكوكبة المضيئة ، ويا لعذوبة هذه البسمة التي رسمتها جامعة القدس المفتوحة على شفاه شعبنا الفلسطيني وأهالي الخريجين فرحا بهذا العرس الوطني واﻷكاديمي الكبير .

حق لهذه الجامعة الفتية أن تتربع على عرش المجد وهي تتمطى على طول وعرض الوطن وقد ضربت بأشرعتها عمق البحر تمخر عبابه حتى غدت منارة للعلم وواحة للمعرفة ما فتئت تنهل منه اﻷجيال المتﻻحقة وتتوجها أفواج الخريجون المتتابعة جيﻻ بعد جيل وفوجا بعد فوج حتى تكللت بغار العز والفخار وما زالت شمسا تشع في سناء فلسطين وعالمنا العربي .

لقد أدخل حفل تخريج الفوج السادس عشر فوج البناء واﻹرتقاء الفرح إلى قلوبنا حينما أعلنت الجامعة عن إتمام مبانيها الدائمة في مختلف محافظات الوطن مما أكد لنا أنها ماضية بخطى ثابتة وواثقة نحو بناء صرحا أكايميا أشما وواعدا فقد استطاعت في فترة قياسية أن تتخطى الحواجز التي تقطع أواصر الوطن من خﻻل العمل الجاد والدؤوب التي ميزها عن غيرها من الجامعات اﻷخريات المثيلة في العالم بأسره حتى أصبحت رائدة التعليم المفتوح ليس في عالمنا العربي فحسب بل على مستوى عالم هذا الكوكب الفسيح .

وكغيري هالني هذا الحفل الكبير الذي نظمته الجامعة تكريما لخريجيها وذويهم إﻻ أنه نقلني أنا شخصيا إلى عقدين من الزمان قد خلت بل وأعاد لي ذكرياتي الجميلة التي واكبت تأسيسها ومسيرتها العظيمة واستحضرت حفل تخرج الفوج اﻷول فالثاني لها وقد كنت أحد من حالفهم الحظ لﻹلتحاق بهذه الجامعة الشماء والتخرج منها حتى استمرت وتقاطرت هذه اﻷفواج كتعاقب اﻷمواج .

هنيئا لجامعتنا جامعة القدس المفتوحة بنجاحاتها المستمرة والمتتالية واستمري يا جامعة الشهداء جامعة الشعب الفلسطيني صوب قرص الشمس .

فوردة على صدر اﻷستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة وأخرى على صدر الدكتور جهاد البطش نائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة ووردة على صدر نواب الرئيس وأخرى على صدر مدراء مناطقها التعليمية وأساتذتها اﻷفاضل وطلبتها وحركتهم الطﻻبية وعمادة شؤون الطلبة وكافة العاملين بها وحركتهم النقابية ووردة على صدر خريجيها وأخرى على صدر أهاليهم وذويهم .

غزة في
28/8/2013م

جميع المقالات تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة قدس نت