خطيب الاقصى يحذر من نوايا للاستيلاء عى الاوقاف الاسلامية في القدس‎

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
وسط استمرار الاعتداءات الاسرائيلية بحق المسجد الاقصى المبارك وتصاعدها بغية الاستيلاء عليه واقامة الهيكل المزعوم مكانه، اقتحم العشرات من المتطرفين اليهود بحراسة مشددة من عناصر المخابرات والشرطة الاسرائيلية اليوم الخميس ساحات الأقصى، ومساجده، عبر باب المغاربة بمدينة.

وعلى أثر هذه الاقتحامات، حذر خطيب المسجد الاقصى ورئيس الهيئة العليا للدفاع عن القدس الشيخ عكرمة صبري من نوايا الاحتلال الاسرائيلي للسيطرة على المقدسات والاوقاف الاسلامية بالقدس مشيرا الى ان الاحتلال نصب ابراجا بالقرب من حائط البراق كاحدى الوسائل لفرض السيطرة على المنطقة، خصوصا وان منطقة حائط البراق وباب المغاربة هي اوقاف اسلامية.

وقال الشيخ صبري في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء" ان" الاحتلال يحاول شرعنة الاقتحامات والاعتداءات بحق الاقصى من خلال الكنيست الاسرائيلي واخذ قرار بذلك."

وواضح بان تمادي الاعتداءات الاسرائيلية بحق الاقصى يأتي في ظل وضع عربي واسلامي متردي بسبب ما يحدث في المنطقة وخصوصا ان حماية الاقصى لا تقع على عاتق الفسطينيين وحدهم بل يجب الدفاع عنه عربيا واسلاميا شأنه شان المسجد الحرام .

وقال ان" الانقسام الفلسطيني اضعف حالة الدفاع عن الاقصى"، مؤكدا ان المرابطين فيه وفي فلسطين عموما يقع على عاتقهم حمايته دون استثناء العرب والمسلمين من ذلك.

وتعد جماعات استيطانية لاقتحامات كبيرة للاقصى خصوصا مع بداية الشهر المقبل وهو موسم الاعياد اليهودية ، بعد ان اقتحمت عناصر من المخابرات الاحتلالية ومتطرفين الاقصى وباحاته صباح اليوم.

وقالت دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس في بيان لها إن" 70 مستوطنا اقتحموا الأقصى عبر باب المغاربة، اضافة الى 44 من المخابرات الاسرائيلية"، مشيرة الى ان عناصر المخابرات قاموا بجولة في رحاب الاقصى ثم اقتحموا مساجده (المسجد القبلي، والاقصى القديم، وقبة الصخرة، والمراوني).

الى ذلك دعا الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني الى يوم نفير وشد رحال الى المسجد الاقصى المبارك يوم الأربعاء القادم 4/9/2013، على خلفية دعوات من قبل الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه المتطرفين لاقتحامات جماعية للمسجد الاقصى بمناسبة موسم الاعياد اليهودية .