تمديد اعتقال شاب مقدسي من "ذوي الاحتياجات الخاصة "

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
مددت محكمة اسرائيلية اعتقال الشاب أحمد داود عبيد(19 عاما) من قرية العيسوية في القدس المحتلة، حتى يوم الجمعة بتهمة المشاركة برشق جنود الاحتلال بالحجارة خلال اندلاع مواجهات في البلدة يوم الثلاثاء الماضي بعد استشهاد ثلاثة شبان من مخيم قلنديا الاسبوع الماضي.

وقالت عائلة المعتقل في حديث مع مراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" :" بان نجلها اعتقل مساء يوم الثلاثاء الماضي، خلال اندلاع مواجهات في البلدة"، موضحة العائلة بان نجلها من "ذوي الاحتياجات الخاصة"وتعرض لعدة ضربات ولكمات باتجاه الوجه من قبل جنود الاحتلال ووحدة المستعربين قبل اعتقاله اثناء وقوفه امام منزل العائلة لمشاهدة مايدور بالمنطقة من مواجهات ، حيث تم نقله لمستشفى هداسا عين كارم لتلقيه العلاج وهو مقيد اليدين والرجلين.

واضافت العائلة، بانها تفاجئت عندما شاهدت نجلها المعتقل وما تعرض له من اصابات وانتفاخ بالوجه والعين وخدوش باليد والرقبة والقدمين، حيث ان حالته الصحية متدهورة بسبب تعرضه للاعتداء بالضرب الوحشي.

وأكدت العائلة، بانه يوجد اوراق طبيه تثبت بان نجلها من طذوي الاحتياجات الخاصة " مريض عقلياً" وتم عرض الاوراق من خلال محامي العائلة امام قاضي محكمة الصلح الا انها لم تبدي اهتمامها.وتطالب العائلة:" المؤسسات الحقوقية والقانونية من اجل التدخل العاجل لإنقاذ نجلها المريض وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة .