أبرز عناوين الصحف والمواقع الإسرائيلية الصادرة الجمعة والسبت

القدس المحتلة- ترجمة وكالة قدس نت للأنباء
صحيفة هآرتس :
* الكاتبة الصحفية سيما كدمون كتبت عن اسما الأسد عقيلة الرئيس السوري بشار وكيف تحولت هذه الفتاة ابنة طبيب نسائي ولدت وترعرعت في لندن وحصلت على الشهادة الجامعية في علوم الحاسوب , وناشطة في منظمات خيرية إلى شريك في جهاز القتل الذي يديره زوجها.
* الصحفي أليكس فيشمان يقول ان الهجوم على سوريا لن يكون مفاجئا فساعات بعد مغادرة مفتشي الأمم المتحدة دمشق سوف تشن الولايات المتحدة هجومها على الأهداف السورية. ولذلك قد يؤخر السوريون مغادرة المفتشين الأراضي السورية.
* انتظار مشحون بالتوتر وتشير التقديرات إلى ان الهجوم العسكري على سوريا قد يتأخر عدة أيام.
* رئيس الأركان الجنرال بيني غانتس يقول: يمكن مواصلة الحياة اليومية بشكل طبيعي والاستعداد للأعياد.
* ان الصواريخ كانت جاهزة للانطلاق يوم أمس, إلا ان الرئيس الأمريكي باراك أوباما ينتظر مغادرة مفتشي الأمم المتحدة دمشق. وأوضح البيت الأبيض ان العملية العسكرية سوف تكون محدودة.
* بريطانيا ايضا لم تعط الضوء الأخضر لعملية عسكرية ضد النظام السوري.

يديعوت احرونوت:
* صورة على صفحتها الأولى لآلاف الإسرائيليين وهم ينتظرون في طابور طويل الحصول على الأقنعة الواقية من الغازات السامة. وتقول كيف حصل ان أكثر من 3 ملايين مواطن سوف يبقون بدون أقنعة واقية.
* مصارعة الجودو ¸المتسابقة الإسرائيلية ياردين جاربي تفوز ببطولة العالم بمصارعة الجودو الجارية في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بعد فوزها على منافستها الفرنسية خلال 43 ثانية.
* على الرغم من معارضة أوربية, الولايات المتحدة تواصل استعداداتها لتوجيه ضربة عسكرية للنظام السوري.
* بعد تصريحات قوية أطلقها كل من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الفرنسي فرانسوا هولا ند ضد النظام السوري تراجعا يوم أمس ودعا الزعيمان إلى التهدئة والحلول السلمية.
* المصادر الأوربية تشير إلى ان توجيه ضربة عسكرية إلى سوريا ان تم سيكون في نهاية الاسبوع المقبل.
* البيت الأبيض: الرئيس أوباما يدرس توجيه ضربة سريعة ومحدودة وليس الدخول في حرب.
* انتقادات في أورشليم القدس ضد تهديدات رئيس الوزراء نتنياهو ضد الرئيس السوري بشار الأسد.
وفي استطلاع للرأي أجرته الصحيفة وجدت ان غالبية الجمهور الاسرائيلي يعارض عملا عسكريا ضد نظام الأسد وذلك في حال عدم قيام الولايات المتحدة بأي عمل يتعلق بما يجري داخل سوريا.

معاريف:
* شكوك حول قيام مستشفى بيلينسون بتزوير وزن خدج من اجل رفع مدخولاته.
* قسم التحقيقات في التأمين الوطني بدأ تحقيقا قبل ثلاثة اشهر حول قيام المركز الطبي بيلينسون بتزوير وزن الأطفال عند ولادتهم وتعريفهم كخدج من اجل رفع مدخولاته من عملية الولادة.
* أول ميدالية ذهبية تحصل عليها إسرائيل في بطولة العالم بالجودو وتفوز بها المصارعة ياردين جاربي في بطولة العالم للجودو التي تجري في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.
* ان الرئيس الأمريكي باراك أوباما لا يريد ان يوجه ضربة عسكرية لنظام الأسد,
* الأسد لا يرغب بالرد ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لا يريد ان يتدخل.
* أوغندا هي الدولة التي سوف يتم ترحيل المهاجرين الأفارقة من إسرائيل إليها وكشفت الصحيفة ان إسرائيل وقعت على اتفاق مع أوغندا لاستقبال المهاجرين الأفارقة.
*رئيس مكتب المهاجرين في أوغندا نفى وجود أي اتفاق بهذا الشأن مع إسرائيل.