اتصل بنا أرسل مقال

القدس18°
رام الله16°
الخليل16°
غزة18°
القدس18°
رام الله16°
الخليل16°
غزة18°
4.61جنيه إسترليني
4.7دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.97يورو
3.33دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.61
دينار أردني4.7
جنيه مصري0.21
يورو3.97
دولار أمريكي3.33

سلامة يطالب المجتمع الدولي بتطبيق قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالمقدسات

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
طالب الشيخ يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى ووزير الأوقاف الفلسطيني الأسبق، المجتمع الدولي بشكل عام والأمم المتحدة بشكل خاص بتطبيق القرارات الخاصة بالمقدسات الإسلامية.

وأوضح سلامة خلال كلمته في مؤتمر القدس الدولي الخامس الذي ينظمه مركز "قدس نت" في مدينة غزة، أن هناك قرارات دولية صدرت منذ زمن تؤكد أن المقدسات الدينية الإسلامية ومنها المسجد الأقصى هي للمسلمين وتبيح أداء الشعائر فيها بحرية تامة ولم يتم تنفيذها حتى اللحظة، مطالباً بتطبيقها كقرارات للشرعية الدولية.

وأشار إلى أن المقدسيين المسيحين في مدينة القدس لا يستطيعون أداء شعائرهم الدينية وصلواتهم بسبب القرارات الإسرائيلية المجحفة، خاصةً وأن أهم المقدسات المسيحية في العالم هي في القدس متمثلةً بكنيستي القيامة والمهد، مطالباً بإنهاء هذه الإنتهاكات الإسرائيلية.

ودعا الأمة العربية والإسلامية إلى دعم المواطنين المقدسيين لمواجهة الأخطار التي تتهددهم، ودعم التجار لمواجهة الضرائب المفروضة عليهم وكذلك سدنة المسجد الأقصى ومصاطب العلم الذين لا يفارقون المسجد المبارك.

وفي السياق ذاته فقد أعلن خطيب المسجد الأقصى أن هناك دعوات قامت بها شخصيات دينية وساسة إلى الخروج لحماية المسجد الأقصى المبارك في يوم 4/9 أي بعد أربعة أيام، لأن المستوطنين عازمين على إقتحام المسجد خلال أعيادهم.

اقرأ ايضا من القدس