فيديو وصور.. مستوطنون يحتفلون بعيد رأس السنة العبرية في عين سلوان

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
أقام المستوطنين اليهود، مساء الخميس، احتفالات استفزازية بعيد رأس السنة العبرية بأداء طقوس خاصة بهم في منطقة عين سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك، وسط حراسة مشددة من قبل قوات شرطة الاحتلال الاسرائيلي.

وأفاد سكان عين سلوان لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" بان قوات كبيرة من شرطة الاحتلال انتشرت في ساعات مابعد ظهر اليوم الخميس في أحياء بلدة سلوان واعتلت الاماكن المرتفعة، وأغلقت كافة مداخل البلدة الشمالية: ( باب الاسباط وباب المغاربة ووادي الربابة، ووداي حلوة) ومنعت اهالي البلدة من سلك تلك الطرق لتأمين احتفال المستوطينين بعيد رأس السنة العبرية.

وذكر احد السكان بان شرطة الاحتلال حولت حركة السير الى حي راس العامود وحي الثوري وشارع بيت لحم –الخليل، مشيرا الى ان تلك الاجراءات العسكرية المشددة تزامنت مع موعد عودة الطلاب من مدارسهم.

واضاف:" بدأ المستوطنين بالتوافد من مدخل حائط البراق مرورا من مدينة داوود وصولا لساحة وادي حلوة حيث وقف المستوطنين على شكل حلقات وقاموا بالطقوس الدينية الخاصة بهم واستمرت هذه الاحتفالت حتى ساعات المساء."

وأكد السكان بان الجمعيات الاستيطانية تستغل الاعياد والمناسبات اليهودية والصهيونية لفرض امر الواقع داخل القدس بالعمل على تغير معالم بلدة سلوان، وخاصة بان البلدة تشهد عدة انتهاكات وحفريات جارية اسفلها تربط بسلسلة حفريات وانفاق تمتد الى المسجد الاقصى المبارك.

وبالتزامن مع هذه الاحتفلات الاستفزازية رفع فتية من بلدة سلوان العلم الفلسطيني وسط توافد المستوطنين ورددوا الهتافات بان هذه الارض هي ملك لأهلها المقدسيين.