10 أسرى يدخلون أعوام جديدة داخل الأسر الشهر الجاري

نابلس- وكالة قدس نت للأنباء
قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان، إن 10 أسرى قدامى من مناطق مختلفة على مستوى فلسطين، سينهون خلال أيلول سبتمبر الجاري أعواما اعتقالية جديدة في السجون الاحتلال ".

وأوضح الباحث في المؤسسة أحمد البيتاوي في بيان له، أن الأسير احمد سعيد الداموني من دير البلح في غزة من المقرر أن يُنهي بتاريخ 24 من الشهر الجاري عامه الاعتقالي الـ 23، علما بأنه يقضي حكماً بالسجن لمدة 37 عاما وهو يعاني من مشاكل في القلب وأجرى عملية قسطرة خلال اعتقاله.

وذكر أن الأسير فيصل مصطفى أبو الرب من بلدة قباطيا قضاء مخيم جنين سينهي عامه الاعتقالي الـ22، علماً أنه يقضي حكماً بالسجن لمدة مؤبدين، في حين أن الأسير مازن حسين الكحلوت من مخيم جباليا سيُنهي بتاريخ 27 من الشهر الجاري عامه الاعتقالي الـ20، وهو معتقل منذ تاريخ 27/9/1993 ويقضي حكما بالسجن 25 عاماً.

وأشار إلى أن الأسير المقدسي نائل رفيق سلهب سينهي عامه الـ20، حيث يقضي حكماً بالسجن 30 عاماً على خلفية نشاطه في حركة حماس ومشاركته مع بعض الأسرى الذين حرروا في صفقة شاليط في عملية قتل جندي صهيوني في "بيتونيا".

ونوه إلى أن الأسير احمد عوض كميل من مخيم جنين سينهي عامه الاعتقالي الـ20، وهو يقضي حكماً بالسجن 16 مؤبداً بتهمة مشاركته في عمليات لحركة فتح، أما الأسير سائد يوسف خطاطبة من قرية بيت فوريك قضاء نابلس فمن المقرر أن يُنهي بتاريخ 19 الجاري عامه الاعتقالي الـ19 أي قبل عام واحد من موعد الإفراج عنه.

ولفت البيتاوي إلى أن الأسير المقدسي عاهد فايز علي النتشه دخل أول أمس الأربعاء عامه الاعتقالي الـ 13 وهو يقضي حكماً بالسجن 25 عاماً، كما سيدخل الأسير محمد يوسف المقادمة من غزة بتاريخ 12 الجاري عامه الاعتقالي الـ13 وهو يقضي حكماً بالسجن 22 عاماً.

ومن المقرر أيضاً أن يدخل الأسير رائد احمد أبو ظاهر من البيرة بتاريخ 14 الجاري عامه الاعتقالي الـ13 وهو يقضي حكماً بالسجن المؤبد إضافة إلى 12عاماً بتهمة مشاركته في عملية شارع "هنفيئيم" في القدس وعلمية أخرى وقعت في حي "بسغات زئيف" في ذات المدينة كما تعرض منزل عائلته ومحلاتهم التجارية للهدم على يد قوات الاحتلال.

في حين سينهي الأسير بلال عبد السميع العديني من غزة بتاريخ 16 الجاري عامه الاعتقالي الـ12 ويدخل في الـ13 على التوالي، وهو يقضي حكماً بالسجن لمدة 25 عاما، حسب ما أفاد به البيتاوي.