"معاريف": نتنياهو يعتذر عن لقاء مع كيري في إيطاليا

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اعتذر عن لقاء كان مقررا سلفا، الأحد، مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في إيطاليا.

ونقلت الصحيفة، في عددها الصادر، الأحد، عن مسؤول أمريكي قوله إن "نتنياهو أبلغ الوزير الأمريكي عدم قدرته على مغادرة إسرائيل حاليا، بسبب الأوضاع في المنطقة"، في إشارة إلى الضربة الأمريكية المحتملة ضد سوريا.

وأضاف المسؤول الأمريكي، بحسب الصحيفة، أن الطرفين سيجريان ترتيبا للقاء في وقت لاحق، دون أن يوضح الغرض من هذا اللقاء.

وفي سياق متصل، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، السبت، إن الجيش الإسرائيلي "لا زال على حاله من حيث الاستعداد في منطقة الشمال تحسبا لأي تطورات في سوريا".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن قبل عدة أيام الانتهاء من نصب بطاريات منظومات الدفاع الجوي (القبة الحديدية) في عدة مدن، تحسبا لرد فعل انتقامي من سوريا ضد إسرائيل حال تعرضت الأولى لهجوم غربي تقوده الولايات المتحدة.

ويناقش الكونجرس الأمريكي حاليا توجيه ضربة عسكرية لنظام بشار الأسد في سوريا، بعد اتهامات للنظام باستخدامه السلاح الكيميائي في منطقة الغوطة بريف دمشق، في 21 أغسطس الماضي، مما أسقط ما لا يقل عن 1600 قتيل، بينهم أطفال ونساء، بحسب واشنطن والمعارضة السورية. وهو ما ينفيه النظام السوري، متهما المعارضة والغرب بالعمل على اختلاق ذريعة لشن هجوم على سوريا.