بلدية الاحتلال تصدر أوامر بهدم منشآت تجارية وملعب رياضى بسلوان

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
وزعت بلدية الاحتلال الإسرائيلى بالقدس المحتلة، اليوم الأحد، أوامر هدم إدارية على عدد من المنشآت التجارية وملعب رياضى فى بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بحجة البناء دون ترخيص.

وذكر مركز معلومات وادى حلوة، فى بيان صحفي، أن طواقم مشتركة من موظفى بلدية الاحتلال والقوات الإسرائيلية داهمت اليوم حى سلوان وعلقت أمر هدم إدارى على ملعب وادى حلوة بالحى. وأوضح أنه مقام على أرض الملعب البالغ مساحتها 850 مترا مربعا 4 بركسات (مخازن كبرى)، 3 منها للخيول، وواحد لمعدات الرياضة، مشيرا إلى أن الملعب قائم على أرض تعود لعائلة صيام، بعد التهديد بمصادرتها من قبل سلطات الاحتلال.

وأضاف أن "أهالى حى وادى حلوة قاموا بتحويل الأرض إلى ملعب لاستخدامه من قبل الأهالى وأطفال الحى (منفعة عامة) فى أواخر عام 2010، وبعد عدة أشهر تم هدم بركس مقام عليه، إضافة إلى تجريف الأرض.

كما علقت طواقم البلدية على 3 محلات تجارية مغلقة فى حى وادى حلوة لعائلة قراعين، مبنية منذ 20عاما بحجة البناء دون ترخيص، علما بأن هذه المحلات تستخدم كمخازن للعائلات، لعدم مقدرتها على افتتاحها كمحلات تجارية لارتفاع الضرائب المفروضة عليهم.

وذكر مركز معلومات وادى حلوة أن طواقم بلدية الاحتلال داهمت منزلا قيد الإنشاء فى عين اللوزة، تبين لها أنه مرخص، كما علق موظفو البلدية أمر هدم إدارى على 3 بركسات لبيع العصافير مبينة منذ عام 2001.

وكانت ما تسمى بـ "محكمة الصلح" الإسرائيلية فى القدس أفرجت الليلة الماضية عن 14 مواطنا اعتقلوا الجمعة خلال اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك بعد صلاة الجمعة، وسلمت جميع المفرج عنهم أوامر بعدم دخول الأقصى لمدة 15 يوما إضافة إلى الحبس المنزلى لمدة 5 أيام.