إدارة السجون تنقل 50 أسيرا من سجن نفحه إلى النقب

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن إدارة سجن "نفحة" الصحراوي قامت أمس الأحد بنقل 50 أسيرا من السجن إلى سجن النقب الصحراوي بحجه أنها تريد إجراء تصليحات وترميمات في أقسام السجن .

وأشارت الناطقة الإعلامية للمركز في الضفة الغربية أمينة الطويل في تصريح صحفي بان إدارة السجون تقوم منذ شهر بحملة تنقلات مستمرة بين السجون والأقسام بهدف التضييق على الاسرى ، وكان أخرها نقل عشرات الأسرى من نفحه إلى النقب ، وهم الأسرى الذين يتواجدون في الأقسام العلوية بدءاً من قسم (10) التابع لحركة فتح ، حتى الأقسام الأخيرة فى السجن ، وأنها ستقوم بنقل الأسرى الـذين تقل أحكامهم عن سبع سنوات إلى سجن النقب مؤقتا.

وأوضحت الطويل " بان إدارة السجن أبلغت الأسرى بأنها تنوي عمل تصليحات داخل الأقسام، لكن مصدر فى الحركة الأسيرة أكد بان إدارة السجن تهدف بشكل اساسى من وراء تلك التصليحات هو البحث عن أجهزة خلوية تقول بان الأسرى يخبئونها داخل الجدران ، وفى أرضية الغرف ، لذلك ستقوم الإدارة بهدم بعض الجدران وقلع بلاط الأرضيات للبحث عن هذه الأجهزة بينما تعلن في نفس الوقت بان هدفها هو إجراء إصلاحات فى القسم .

وبينت الطويل" بان إدارة السجون تقوم في الآونة الأخيرة بتصعيد عمليات النقل للأسرى حيث قامت بنقل عدد من الأسرى من سجن النقب إلى أقسام أخرى في نفس السجن ، وعدد أخر إلى سجن عسقلان ، حيث نقلت الأسير المريض هاشم طه، والأسير الصحفي أسامة شاهين مدير مركز اسري فلسطين للدراسات، وهما من مدينة الخليل إلى قسم أخر فى نفس سجن النقب، بينما نقلت الأسيران " لؤي أكرم الزغير" والأسير إصرار البرغوثي، من سجن نفحة إلى سجن النقب الصحراوي .

ومن المتوقع ان يتم نقل الأسير نبيل المغير من سجن إيشل إلى هداريم ، علما بان الأسير الزغير من مدينة الخليل اعتقل بعد زفافه بـ باسبوعين فقطً، وذلك بتاريخ 7 / 12 / 2011، حيث صدر بحقه حكم بالسجن 46 شهراً، بينما الأسير البرغوثي من رام الله اعتقل بتاريخ 26 / 1 / 2008، صدر بحقه حكم بالسجن 15 عامًا، وهو أحد الأسرى المرضى، حيث لا زال يعاني على إثر محاولة اغتياله أثناء عملية الاعتقال، أما الأسير المريض نبيل المغير من جنين والمعتقل منذ 13 عاماً، ومحكوم بالسجن 24 عاماً، فيعاني من عدة أمراض مزمنة ويحتاج في اليوم الواحد إلى 28 حبة دواء.

وكانت إدارة السجون فى وقت سابق قد نقلت نائب رئيس الهيئة القيادية الأسير محمود عيسى من سجن جلبوع إلى سجن ايشل في بئر السبع، ونقلت عضو الهيئة إسلام جرار من سجن نفحة إلى سجن هداريم، والأسير جمال ابوالهيجا عضو الهيئة وابنه عبد السلام من سجن ايشل إلى سجن شطة.

وبين المركز بان الاحتلال يهدف من وراء حملات التنقل فرض مزيد من التضييق على الأسرى و زعزعة استقرارهم وتعطيل برنامج حياتهم اليومي، ومحاولة واضحة للنيل من صمودهم والتنغيص المستمر عليهم، كوسيلة رادعة لهم.