82 نائبا أردنيا: فتوى القرضاوي تعزل فلسطين

عمان - وكالة قدس نت للأنباء
قال 82 نائبا أردنيا إن "الفتوى التي أصدرها الشيخ يوسف القرضاوي بتحريم زيارة القدس لغير الفلسطينيين، تضع الدولة الفلسطينية والشعب الفلسطيني في عزلة تامة، وتساعد المحتل على تضييق الخناق عليهم وجعل المحتل يتفرد بهم".

وشدد النواب في بيان تبناه النائب خليل عطية، اليوم الاثنين، على ضرورة الالتفاف على كل ما يحرم زيارة الأقصى والأماكن المقدسة، التي تمنح الاحتلال الإسرائيلي الممارسات الوحشية والغطرسة في منأى عن العالم الإسلامي والعربي.

وطالب النواب رئاسة مجلس النواب بالعمل على مخاطبة البرلمانات العربية والإسلامية والصديقة بضرورة ترتيب الزيارات الدورية للأراضي المقدسة والأراضي المحتلة للوقوف على معاناة الشعب الفلسطيني.

ودعوا إلى تكثيف الزيارات الرسمية لمجلس النواب الأردني بالتنسيق مع السلطة الوطنية الفلسطينية عبر سفاراتها المختلفة، وليس عن طريق السفارة الإسرائيلية، والعمل على تمتين العلاقات البرلمانية الأردنية الفلسطينية لمساندة الأشقاء في القدس الشريف.

وأدان النواب الاعتداءات التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك بين الحين والآخر من فئة ضالة من الإسرائيليين، والتي لا تجرح شعور الشعب الفلسطيني فقط بل كافة شعوب الأمة العربية والإسلامية.