احباط عملية قتل على طريقة "ريا وسكينة" في رفح

رفح - وكالة قدس نت للأنباء
أحبطت شرطة محافظة رفح وبالتعاون مع الإدارة العامة للشرطة النسائية عملية قتل مروعة على طريقة "ريا وسكينة المصرية" بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وذكرت شرطة محافظة رفح أن بداية القصة تعُود قبل أسبوع حين محاولة "إمرأة مشبوهة" سرقة منزل مواطنة بالمحافظة.

تفاصيل الحادثة ..
وروت الشرطة تفاصيل الحادثة بأن "أحد أبناء المواطنة (ص.ع) صاحبة الـ"92 عاماً" شاهد أثناء عودته من عمله في بلدية رفح سيدة منقبة تخرج من بيت أمه فسألها من أنت؟ فأجابت بذكر اسم عائلة مشهورة في رفح وأنها من الخدمات الطبية وجاءت بأدوية لأمه".

وأشارت الشرطة إلى أن تلك المرأة أثارت شكوك نجل المواطنة وحاول حفظ بعض ملامحها وسار خلفها لمراقبتها ولكنها اختفت بين شوارع المخيم وهربت.

وأضافت "قام نجل المواطنة بعد ذلك بسؤال أمه عن هذه السيدة ومحاولة معرفة سبب قدومها إلى البيت وطلب من والدته عدم السماح لأي شخص بدخول المنزل إلا بعد التعرف عليه ومن هو وماذا يريد؟" .

وسردت شرطة محافظة رفح تفاصيل الجريمة، لافتةً إلى أن سيدتان ترتديان نقاباً دخلتا إلى منزل المواطنة المسنة وتركن في الخارج شخص يراقب بيت الحاجة من بعيد لإعطائهم إشارة في حال قدوم أي شخص من العائلة وكان على اتصال مباشر مع السيدتين.

وتابعت "عند دخولهن المنزل سألتهن الحاجة وكان نظرها ضعيف من أنتن وحتى لا يدعن لها مجالاً لتتحقق من شخصيتهن قامت المدعوة "هـ,أ " بمحاولة خنقها ودار عراك بينهما".

وفي أثناء العراك الواقع داخل المنزل قام المدعو "ر,هـ" بالاتصال على المدعوة "هـ,أ" ليبلغها بضرورة مغادرة المنزل والهرب لأن أحد أبناء الحاجة صفاء قد وصل إلى المنزل.

نقاب ومقص ..
وأوضحت أنه فور وصول أحد أبناء المواطنة المسنة لبيت أمه اصطدم بالمدعوة "د . خ" وهي تحاول الهروب من داخل المنزل وتحفظ على السيدتين داخل المنزل وقام بإبلاغ الشرطة.

ونوهت الشرطة إلى أن دورية مشتركة من المباحث والشرطة النسائية ألقيا القبض عليهن وخلال تفتيشهن تبين وجود مقص حديد لقص أساور الذهب وقطرة منوم ونقاب احتياطي لكل سيدة وقفازات وبطاقات شحن جوال.

وأفادت شرطة محافظة رفح بأنها تواصلت من جوال إحداهن والتواصل مع آخر رقم في الجوال والتعرف علي شخصية المدعو "ر.هـ" الذي تابعته على الفور وألقت القبض عليه.

وأكدت شرطة محافظة رفح أنه تم تسليم جميع المتهمين إلى جهات الاختصاص لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

بدوره، أكد العقيد سامي صالح مدير شرطة محافظة رفح أن الجريمة لن تمر دون عقاب وأنه لن يسمح بتكرار مثل هذه الجريمة.

وقال العقيد صالح إن "الشرطة تواصل عملها ليل نهار من أجل الحفاظ على حياة المواطنين"، مشدداً على أن الشرطة تحفظ الأمن والأمان داخل المجتمع بشكل دائم ومستمر.