مطالبة بتعيين متحدث رسمي.. عريقات يلوح بالاستقالة من رئاسة طاقم المفاوضات

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
كشف مقربون من كبير المفاوضيين في السلطة الفلسطينية رئيس طاقم المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي د. صائب عريقات تلويحه بالإستقالة من منصبه إذا إستمر التدخل من قبل أعضاء اللجنتبين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح والإدلاء بتصريحات وصفها أنها "لا تصب في المسار الصحيح للمفاوضات".

وكانت إسرائيل قد إعترضت مؤخراً لدى الإدارة الأميركية على تصريحات أدلى بها نبيل شعث عضو مركزية فتح حول المفاوضات الجارية بين الجارية بين الجانبين، في الوقت الذي وقع فيه الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي إتفاقاً برعاية أميركية " بعدم الإدلاء بأية تصريحات لا تصب في مصلحة الجانبين، قد يعتبرها الطرفان تحريضاً غير مباشر ويؤدي إلى ما سمي" التشويش" على الجلسات التفاوضية الجارية بين الطرفين.

وقال مسؤول مقرب في تصريحات خاصة لـ" وكالة قدس نت للأنباء" ان عريقات اعترض لدى الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال إجتماعات اللجنة المركزية من تصريحات عدد من أعضاء التنفيذية والمركزية حول المفاوضات مع اسرائيل". مطالبا الرئيس بتتعين متحدثا باسم المفاوضات ليكون المخول والمسؤول الرسمي بالإدلاء بتصريحات حول ملف المفاوضات".

وفي ذات السياق" كشف مصادر قيادية في حركة فتح " أن المجلس الثوري للحركة ناقش خلال جلساته التي إنعقدت مطلع سبتمبر الحالي تعيين متحدث رسمي، يكون الناطق الرسمي باسم المفاوضات مع إسرائيل.

وطالب أعضاء في المجلس الثوري" الرئيس ابو مازن بسرعة تعيين واختيار متحدث باسم المفاوضات مع اسرائيل، وحظر الإدلاء بالتصريحات فيما يتعلق بالمفاوضات.