قراقع:جهود قانونية وسياسية تبذل للإفراج عن الأسرى المرضى

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن جهودا سياسية من قبل القيادة والوفد المفاوض تبذل للإفراج عن عدد من الأسرى المرضى ومن ذوي الحالات الصحية الخطيرة جدا، والإفراج عن هؤلاء المرضى قد تم طرحه مع الجانب الإسرائيلي.

وأشار قراقع في بيان صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، إلى أن جهودا قانونية أيضا تبذل من قبل المحامين الفلسطينيين، من خلال رفع التماسات إلى لجان الإفراج المبكر الإسرائيلية حيث تم رفع طلبات للإفراج السريع عن عدد من الحالات المرضية.

وحمل خلال زيارته لعائلة الأسير المريض نعيم شوامرة في مدينة دورا برفقة وفد من الوزارة ونادي الأسير والأسرى المحررين، المسؤولية لإدارة السجون وأطبائها بسبب الإهمال الطبي المتعمد وعدم تقديم العلاج للمرضى وتفاقم الأمراض في صفوف الأسرى.

يذكر أن الأسير نعيم شوامرة يعاني من ضمور العضلات وعدم القدرة على النطق، ووضعه الصحي يسير من سيئ إلى أسوأ ويقبع في سجن عسقلان وهذا المرض أصيب به في الفترة الأخيرة حيث لم يكن يعاني من أمراض قبل الاعتقال.

وقال الأسير محمود غلمة، إن ممثلي أسرى سجن عسقلان، اجتمعوا مع مسؤول الاستخبارات في إدارة السجون وابلغوه أنهم بصدد اتخاذ خطوات احتجاجية في حال عدم تقديم العلاج للأسرى المرضى، حيث لم يعودوا قادرين على تحمل رؤية التدهور الصحي للأسرى المرضى الموجودين في السجن خاصة الأسيرين نعيم شوامرة ومحمد براش.