وزارة التعليم بغزة تصدر العدد19 من صحيفة "صوت التعليم"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة العدد19 من جريدة صوت التعليم.

وقال معتصم الميناوي مدير دائرة العلاقات الدولية والعامة ورئيس تحرير الصحيفة :" إن وزارة التعليم مستمرة في إصدار المطبوعات التربوية والإعلامية التي لها الأثر في إبراز دور الوزارة, إضافة إلى تحسين العملية التعليمية وتوجيه وإرشاد الطلبة لما هو الأفضل خاصة وأن الصحيفة توزع على المؤسسات والمدارس وغير ذلك.

وثمن الميناوي دور وزير التربية والتعليم العالي د. أسامة المزيني بدعمه للصحيفة وحرصه على إصدارها وتوجيهاته في هذا الأمر والاهتمام بالصحيفة باعتبارها منبراً تربوياً مهما في العملية التعليمية.

وأشاد الميناوي بجهود العاملين في الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة إضافة إلى المعلمين والمشرفين والطواقم التعليمية على جهودهم في تحقيق هذا لانجاز واصدار العدد 19.

وأوضح الميناوي أن العدد الجديد ضم حواراً خاصاً مع وزير التربية والتعليم العالي د. أسامة المزيني يتحدث فيه عن التغييرات التي حدثت ضمن نظام الثانوية العامة وموضوع إعفاء الطلبة من بعض المواد الدراسية , كما ضم تقريراً خاصاً حول تبرعات المجتمع المحلي بقطع الأراضي وتمويل بناء المدارس باعتبار هذا الأمر واجباً وطنياً كبيراً يعود بالنفع على العملية التعليمية, وهناك تقرير موسع حول المناهج الجديدة التي أقرتها الوزارة لأول مرة هذا العام وهي مهارات الحياة وحقوق الإنسان, والتربية الوطنية, والفتوة, وتطرق العدد لفرع التعليم الشرعي وأفرد لقاءات مختلفة مع الطلبة الذين عبروا عن ارتياحهم من دخول هذا الفرع التعليمي الجديد وتحدثوا عن تجاربهم الناجحة.

و أكد رئيس تحرير الصحيفة إن العدد ضم تقريراً عن المناهج التعليمية المشوهه في القدس باعتبارها محاولة يائسة لمحو الذاكرة الفلسطينية, وشمل عدة مقالات وموضوعات تربوية لمعلمين ومشرفين ومختصيين ومنها مقياس نجاح المعلم في أداء رسالته, وتحديات التنشئة الاجتماعية في زمن العولمة, ومصطلحات ومفاهيم إشرافية, والتقويم البنائي, ونماذج من مشكلات وحلول تفيد عمل المرشد التربوي, ومهام مدير المدرسة تجاه المعلم الجديد, وطريقة فيرنالد في تعليم صعوبات القراءة.

وأشار الميناوي إلى أن الصحيفة وقفت مطولاً عند موضوع مهارة طرح الأسئلة و الصفية على اعتبار أن الكتاب المدرسي جامد وأن الأسئلة تنطقه وتدرب فيه الحياة.

وتميزت صحيفة صوت التعليم بعدة زوايا جديدة منها أنشطة ذاتية للمعلم وتغريدات تربوية و تفعيل زاوية مع القراء التي من خلالها يتم طرح أسئلة من القراء ويتم الإجابة عليها من ذوي الاختصاص.