إحباط 30 محاولة خطف إسرائيليين منذ بداية العام الحالي

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
ذكرت صحيفة "معاريف" في عددها الصادر صباح اليوم الأحد، أن قوات الأمن الإسرائيلية أحبطت نحو 30 محاولة اختطاف لمستوطنين وجنود إسرائيليين منذ بداية العام الحالي، ويأتي التقرير في أعقاب عثور قوات الجيش الإسرائيلي على جثة الجندي المختطف الذي قتل على يد مواطن فلسطيني في مخيم قلقيلية.

وأوضحت الصحيفة أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت منذ بداية العام الحالي عناصر من حركة الجهاد الإسلامي في منطقة جنين بالقرب من حاجز إيال، كانوا في طريقهم بحسب تقارير للجيش للقيام بعملية خطف إسرائيليين لمبادلتهم بأسرى فلسطينيين.

وفي شهر مارس من العام الحالي اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي 20 ناشط من حركة حماس بالقرب من مدينة الخليل خلال حملة اعتقالات في المدينة، بإدعاء أنهم حاولوا التخطيط لعملية خطف إسرائيلي، حيث بدأت المجموعة الخاطفة بالبحث عن شقة لإخفاء الإسرائيلي، وقاموا بالاتفاق مع سائق إسرائيلي لتسهيل عملية الخطف، بحسب ما ذكرته الصحيفة.

وفي شهر مايو من العام نفسه اعتقلت قوات الاحتلال 9 عناصر من حركة الجهاد الإسلامي في قريبة بني نعيم في مدينة الخليل، وخلال التحقيق معهم اعترفت المجموعة بالتخطيط لعملية خطف في المنطقة.

في نفس الشهر من العام الحالي، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي أحد سكان مدينة رام الله بعد أن قابل في الأردن ناشط من حركة حماس، أمره بتنفيذ سلسلة عمليات خطف لمستوطنين وجنود بهدف إطلاق سراح أسرى فلسطينيين.