عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
اقتحم نحو 85 مستوطن، صباح الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسةٍ مشددة من شرطة الاحتلال المتمركزة على مداخل وبوابات المدينة المقدسة.

وقال المنسق الإعلامي لمؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا،" إن المستوطنين نفّذوا جولة في باحات الأقصى، وأدّوا صلوات تلمودية.

ولفت أبو العطا إلى أن أحد الحاخامات قام لأول مرة مع مجموعة من المستوطنين بأداء شعائر دينية عند المدرج الغربي لقبة الصخرة.

وذكر أن حراس المسجد الأقصى وطلبة مدارس القدس تصدوا للمستوطنين المقتحمين بالتهليل والتكبير، موضحًا أن قوات التدخل السريع التابعة لشرطة الاحتلال فرضت عليهم طوقًا وحصارًا لم يمكنهم من التحرك بحرية.

وتوقع بإقدام المستوطنين على تنفيذ اقتحامات جديدة لباحات الأقصى في الساعات القادمة، وسط تواجد كثيف وغير مسبوق لجنود الاحتلال على بوابات الأقصى.

وبشأن اقتحامات الأمس، أكد أبو العطا أن عدد المستوطنين الذين اقتحموا الأقصى وصل إلى 400 في سابقة خطيرة لم تحدث منّذ عام 1967.

وأوضح أن الأقصى يتعرض لهجمة إسرائيلية شرسة يتم تنفيذها على مراحل ووفق مخططات مسبقة، بهدف تقسيمه زمانيًا ومكانيًا، وما سماح الاحتلال للمستوطنين لتنفيذ صلوات يهودية، وفصل المرابطين بالأقصى إلا بوادر أولية على ذلك.

وأطلق أبو العطا صرخةً للعالم العربي والإسلامي بالتحرك الفوري والعاجل، والرد بكل غضب على مخططات الاحتلال الرامية إلى سلب الهوية الإسلامية عن المدينة المقدسة، وتهويد الأقصى.