المئات يعتكفون بالمسجد الأقصى لحمايته من هجمات المستوطنين

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
اعتكف الليلة الماضية، المئات من أبناء الداخل الفلسطينى والقدس وقيادات فى الحركة الإسلامية فى المسجد الأقصى المبارك، استجابة للدعوة التى أعلنت عنها الأخيرة بهذا الخصوص، كما وضع القائمون على الاعتكاف برنامجا يتخلله صلوات ومواعظ وفقرات أخرى.

وقال الشيخ حسام أبو ليل، النائب الثانى لرئيس الحركة الإسلامية فى الداخل الفلسطينى، فى تصريح له، إن الاعتكاف للرباط والتواجد فيه خاصة فى ظل هذه الهجمة المسعورة التى يتعرض لها هذه الأيام من قبل الاحتلال الإسرائيلى، والمستوطنين فى ظل الصمت العربى والإسلامى.

وأضاف "نحن نريد أن نعتكف فى الأقصى دائما، لأن الرباط فيه واجب للدفاع عنه وإحباط محاولات تدنيسه من قبل المستوطنين" وأشار إلى أن دعوة الاعتكاف لقيت استجابة كبيرة ونجاحا واضحا، معتبرا ذلك رسالة واضحة للاحتلال مفادها أن الأقصى ليس وحيدًا.

وقالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث في بيان لها، مساء الثلاثاء، إن شرطة الاحتلال الاسرائيلي في القدس بدأت بمنع من هم دون سن الـ45 عاما من دخول المسجد الاقصى وذلك ضمن حملة لتشديد الخناق على حركة الداخلين الى المسجد في الآونة الأخيرة .

وأضاف البيان ان" شرطة الاحتلال فرضت تشديدات أمنية على حركة الداخلين الى الاقصى منذ صباح اليوم وكانت تحتجز لفترة محدودة بطاقات الهوية التابعة لمن لم يسمح لهم بالدخول ، وسط أجواء شابها التوتر الحذر سادت الاقصى اليوم ".