الصوراني يحصل على جائزة رايت ليفيلهوود العالمية

حصل الفلسطيني د. راجي الصوراني رئيس المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان على جائزة ليفيلهوود تقديراً لتفانيه الذي لا يتزعزع تجاه سيادة القانون وحقوق الإنسان في ظروف صعبة للغاية.

وتذهب الجائزة إلى أربعة شخصيات سيتقاسمون مبلغاً نقدياً مقداره مليونا كرون سويدي (ما يعادل 230 ألف يورو)، وهي المرة الأولى التي يحصل فيها فلسطيني على جائزة رايت ليفيلهوود.

وتمنح لجنة الاختيار جائزة لكل من بول ووكر (الولايات المتحدة الأمريكية) "تقديراً لعمله الدؤوب من أجل تخليص العالم من الأسلحة الكيماوية"، وأيضاً لـ دنيس موكويج (جمهورية الكونغو الديمقراطية) "تقديراً لعمله الشجاع في معالجة النساء الناجيات من العنف الجنسي في زمن الحرب ويرفع صوته حول أسبابه الجذرية."

وتمنح اللجنة أيضاً الجائزة لـ هانز ر. هيرين/ مؤسسة بيوفيجن (سويسرا) "تقديراً لخبرته وعمله الرائد في تعزيز الإمدادات الغذائية العالمية الآمنة والمأمونة والدائمة."

وهي المرة الأولى التي تذهب فيها جائزة رايت ليفيلهوود لسويسرا.

وقد أعلن عن منح جوائز رايت ليفيلهوود اليوم خلال مؤتمر صحفي عقده كل من أول فون اويكسكول، المدير التنفيذي، وجوليان كرونن (ألمانيا) وماريان أندرسون (السويد)، أعضاء مجلس إدارة مؤسسة جائزة رايت ليفيلهوود.

يذكر أن الـ د. راجي الصوراني هو مناضل وأسير سابق، ومحامي نشط في الدفاع عن المعتقلين الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية، وواحد من أبرز الحقوقيين المتميزين في الدفاع عن حقوق الإنسان الفلسطيني، وهو من وظف ومن أوسع الأبواب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني في خدمة الإنسان والقضية الفلسطينية، وملاحقة مجرمي الحرب في كافة أنحاء الأرض.

المصدر: ستوكهولم – وكالة قدس نت للأنباء -