الرجوب: سننجز مع نهاية العام الجاري منظومة رياضية عصرية

قال الأمين العام للمجلس الفلسطيني الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب، "إننا سننجز مع نهاية العام الجاري منظومة رياضية عصرية بعد أن نكون قد خضنا معركة شرسة مع الاحتلال، من أجل تحقيق هذه المنظومة، والتي طالما سعى الاحتلال لجعل الرياضة الفلسطينية عبر مؤسساته".

جاء ذلك خلال احتفالية اليوم العالمي للشباب 2013 التي نظمها المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالشراكة والتعاون مع منظمات الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، في قصر رام الله الثقافي.

وأضاف الرجوب: "سنستمر في المقاومة وصولا إلى طرد إسرائيل من (الفيفا) عبر الكونغرس المقرر انعقاده العام المقبل".

وحضر الفعالية ممثلون عن الأمم المتحدة unicef، undp، unfpa، unrwa، ورئيس الحكومة الأسبق سلام فياض، وحشد كبير من الشباب والشابات من مختلف محافظات الوطن.

وشدد الرجوب على حرصه واهتمامه بقطاع الشباب، وقال: "نسعى للوصول إلى الهدف السامي وبناء منظومة للشباب تقوم على أساس بناء الإنسان وفق مصالح وطنية ومفاهيم إنسانية"، شاكرا الأمم المتحدة على استقبالها الرئيس محمود عباس كرئيس لدولة فلسطين، والمنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة على مبادرتها ﻻحياء هذا الحفل.

ودعا المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة إلى فتح باب الحوار والشراكة لبناء منظومة للشباب تعبر عنهم وتفتح لهم الآفاق وفق حقوق الإنسان التي أقرتها التشريعات والمواثيق الدولية.

وتابع الرجوب: "نحن نتطلع إلى بناء الشباب الفلسطيني في رئتي الوطن، الضفة الغربية وقطاع غزة، وفي الشتات".

وتضمنت اﻻحتفالية العديد من الفقرات التي بدأت بالنشيد الوطني لفرقة مقامات القدس، وكلمة لرئيس الشباب، إضافة لعرض إحصائيات حول واقع الشباب الفلسطيني، وفقرات فنية متعددة، وعرض قصص نجاحات شبابية، وفي ختام اﻻحتفالية قدمت فرقة البراعم للدبكة الشعبية عرض دبكة.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -