الأحمد: هدف زيارتي للبنان إعادة ترتيب أوضاع فتح والمنظمة

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المشرف العام على الساحة اللبنانية عزام الأحمد، إن زيارته الأخيرة للبنان كان هدفها الاستمرار في إعادة ترتيب الأوضاع الداخلية لحركة فتح، ومؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية على الساحة اللبنانية.

وأوضح في تصريحات لإذاعة موطني اليوم الأحد، أن ترتيب أوضاع هذه المؤسسات، سواءً المدنية أو العسكرية، يهدف لتحسين أدائها وتقديم أفضل الخدمات لأهلنا في المخيمات الفلسطينية بلبنان بمختلف المجالات الصحية، والاجتماعية، والثقافية، والتعليمية.

وقال الأحمد إن جزءا من مهمته كان بحث الأوضاع الأمنية في المخيمات التي لا تزال تتولى مسؤوليتها منظمة التحرير الفلسطينية، رغم أن اتفاق القاهرة الذي ينظم التواجد الفلسطيني في لبنان قد ألغي من جانب الطرف اللبناني، بعد خروج القيادة الفلسطينية من لبنان عام 1982.

وأشار إلى أنه قام بالعديد من اللقاءات والاتصالات مع عدد من المسؤولين اللبنانيين، ومع القوى والأحزاب اللبنانية من مختلف الأطراف، كما أجرى عدة لقاءات مع مسؤولي فصائل المنظمة على الساحة اللبنانية وبحث معهم الأوضاع، خاصة مسألة إعادة أهلنا في مخيم نهر البارد إلى أماكن سكنهم، وتخفيف القيود على حركة الفلسطينيين على الساحة اللبنانية.

وحول اللاجئين الفلسطينيين الذين خرجوا من سوريا للبنان تحت وطأة الأحداث الدامية هناك، قال "إن منظمة التحرير قد شكلت لجنة خاصة لمتابعة أوضاعهم مع الحكومة اللبنانية ومع الأونروا، بهدف تقديم كل التسهيلات والخدمات الممكنة لهم، حتى تهدأ الأوضاع في سوريا الشقيقة، ويعودوا لأماكن سكنهم هناك".

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -