لم تتلق رد.. الفصائل بغزة تبحث توجه وفد إلى مصر لتذليل العقبات

كشف جميل مزهر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، عن تداول جرى بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة ، بغيت توجه وفد من القوى الوطنية والاسلامية ووفود شعبية  لجمهورية مصر العربية ، لتذليل العقبات وإزالة العوائق والأجواء السلبية التي سادة في الفترة الماضية .

واوضح مزهر في تصريح خاص لـ "وكالة قدس نت للأنباء " انه" تمت مؤخرا اتصالات مع السلطات المصرية  لتنفيذ هذا الأمر ، لكن حتى الآن لم يأت رد من جانبهم ".

واضاف ان" القوى الفلسطينية  ناقشت خلال اجتماعات عقدتها بوقت سابق افكار عديدة  للخروج  من حالة الاحتقان بين مصر وقطاع غزة ، والتأكيد على العلاقة التاريخية بين الشعبين والدور القومي لمصر في اسناد القضية الفلسطينية" .

وحول موقف الجبهة الشعبية من رفض حركة فتح عودة حرس الرئيس لمعبر رفح وقبول حكومة غزة ، قال " نحن يجب علينا ان نبحث في كل السبل والطرق لتخفيف المعاناة عن شعبنا ، والأساس في ذلك انجاز المصالحة لاستعادة الوحدة الوطنية ".

وكان صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية  لتحرير فلسطين، قد دعا إلى ارسال وفد فلسطيني من غزة إلى مصر، مكون من قيادات الفصائل الفلسطينية او الشخصيات المستقلة.

واوضح زيدان في تصريح سابق لـ "وكالة قدس نت للأنباء " ان "هدف الوفد اعلاء صوت غزة الذي يرفض التدخل في شؤون مصر الداخلية ، والعمل على استعادة الثقة بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية ".

 

 

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -