الاحتلال يمدد توقيف 9 مقدسيين ويفرج عن آخرين

مدد قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس المحتلة توقيف 9 مقدسيين، وأفرجت عن 9 آخرين بشروط مختلفة.

وأفاد محامي مؤسسة الضمير محمد محمود في بيان صحفي، أن القاضي مدد توقيف الشاب صهيب الرجبي لليوم الاثنين لتقديم لائحة اتهام ضده تتضمن ضرب شرطي إسرائيلي بكرسي وإصابته، لافتًا إلى أنه اعتقل الجمعة الماضي، وعرض أمس على المحكمة.

وقال إن القاضي مدد توقيف سامح عويسات ليوم الثلاثاء القادم، لتقديم لائحة اتهام ضده، وهي المشاركة في مظاهرة غير قانونية وضرب حجارة، كما مدد القاضي توقيف الشاب يوسف الأطرش ليوم الثلاثاء القادم.

وأَضاف أن القاضي أفرج عن أحمد جلال الأعور (17عامًا)، وأحمد فرج دعنا (17عامًا)، بكفالة طرف ثالث قيمتها 5 آلاف شيكل، وحبس منزلي لمدة 5 أيام، والسماح لهما الذهاب إلى المدرسة مع مرافق.

بدوره، أوضح محامي نادي الأسير مفيد الحاج أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف كل من موسى بلال عسولي، مصعب أمجد مجاهد، فادي بسام مملوك، مأمون عدنان النتشة، وأحمد جمعة خنفر (14عامًا) ليوم الثلاثاء القادم، لتقديم لوائح اتهام ضدهم، وهي المشاركة في تظاهرة غير قانونية بالقدس الثلاثاء الماضي، وإلقاء الحجارة.

وأضاف أن الشرطة الإسرائيلية أفرجت مساء السبت عن كل من محمد سليم (31عامًا)، وعصام حسن يوسف، وشقيقه ضياء حسن يوسف، وفراس كركور(17عامًا) ومحمد السمان (18عامًا) ومأمون دويك (25عامًا)، بكفالة طرف ثالث، وحبس منزلي ليلي من الساعة الثامنة مساءً حتى السادسة صباحًا.

وأشار الحاج إلى أن الشرطة افرجت في ساعة متأخرة من مساء الجمعة عن محمد كركور (16عامًا)

وفي السياق ذاته، مددت محكمة الصلح مساء أمس توقيف الشاب محمد الأطرش ليوم الثلاثاء القادم.

وحسب مركز معلومات وادي حلوة فإن قاضي محكمة الصلح أصدر مؤخرًا حكمًا بالسجن الفعلي على الشاب أيوب عفانة (19عامًا)، لمدة 8 شهور، علمًا أنه معتقل منذ أواخر نيسان الماضي بعد مداهمة منزله في صور باهر.

المصدر: القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء -