أبو غربية: الحملات الوطنية لدعم القدس لا يعلن عنها في مناسبات

قال مكتب الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس عثمان أبو غربية إن الحملات الوطنية والدينية التي تطلق لدعم القدس وأهلها، تحتاج إلى تحضير ودراسة مسبقة، ولا يعلن عنها في مناسبات شخصية أو إنسانية.

وأضاف مكتب الأمين العام في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن "الحملة الوطنية لتكثيف التواجد والدعم الفلسطيني في القدس للدفاع عن تاريخها ومقدساتها"، التي أعلن عنها في بعض وسائل الإعلام يوم السبت المنصرم، جاءت خلال زيارة إنسانية لـ منيب المصري، نتيجة إصابته في باب العمود.

ولفت البيان إلى أن هذه الزيارة كانت دون ترتيب مسبق لا للكلمات ولا للمتحدثين ولا للمدعوين، وأن الأمين العام عثمان أبو غربية أكد في كلمته خلال الزيارة ثوابت الموقف الفلسطيني. وقال: "رغم أنني لم أكن أعرف طبيعة المناسبة إلا أنني أتوجه للجميع بإيجاد صيغ التكافل الإجتماعي مع القدس".

وأوضح البيان أنه لم يكن مرتبا أن" يتم أي إعلان خلال هذه الزيارة الإنسانية، إلا أن إحدى الأخوات تلت ما سميَّ تلخيص من الكلمات"، ولفت إلى أن أبو غربية دعاها إلى عدم تحويل مناسبة إنسانية إلى غير ذلك، لأن أي اتجاه آخر يحتاج إلى دراسة وموقف.

وشدد البيان على أن الزيارات الإنسانية لا يجوز أن تبرز في وسائل الإعلام وخاصةً أن الدعوة ذاتها كانت بهذا المضمون الإنساني وليس بأي مضمون آخر.

 

المصدر: القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء -