نادى الأسير يدعو لاستثمار رفع مكانة فلسطين أمميا لصالح الأسرى

دعا رئيس نادى الأسير الفلسطينى، قدورة فارس، اليوم الاثنين، إلى استثمار قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة برفع مكانة فلسطين إلى عضو غير مراقب لصالح قضية المعتقلين الفلسطينيين لدى إسرائيل.

وقال فارس، فى بيان صحفى بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيس نادى الأسير، إن قرار الأمم المتحدة "وفر لنا سلاحا فعالا يستوجب علينا الآن استخدامه والبناء عليه".

وأضاف، "حتى الآن لم يوظف هذا الإنجاز بالشكل الصحيح، ولا ينبغى الاحتفاظ به على الرفوف رغم إدراكنا الكامل للتعقيدات التى تمر بها القضية الفلسطينية والوضع الإقليمى المحيط بنا".

ووافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نوفمبر الماضى على ترقية مكانة فلسطين إلى دولة مراقب غير عضو بتأييد 138 دولة وامتناع 41 ورفض 9 دول بينهم الولايات المتحدة وإسرائيل.

وأشار فارس إلى أنه يمكن للفلسطينيين مواصلة إجراءات الانضمام إلى المعاهدات الدولية، وتفعيل الأدوات التى أتاحها اعتراف الأمم المتحدة لحماية المعتقلين الفلسطينيين لدى إسرائيل.

واعتبر أن "الحركة الأسيرة تمر بمنعطف خطير يتطلب من كافة أطياف المجتمع، خاصة الأحزاب والفصائل الفلسطينية توفير متطلبات، ومستلزمات للحفاظ على مقدرات وإنجازاتها وإعادة الاعتبار لها".

ودعا بهذا الصدد إلى "تحقيق الوحدة الوطنية ووضع استراتيجية وطنية واضحة المعالم لنصرة قضية الأسرى كما يستوجب على الأسرى أنفسهم إعادة بناء منظومة القيم التى تمكنهم من الاستناد إليها".

وأكد فارس ضرورة "توسيع قاعدة التضامن الشعبى مع الأسرى وأدوات الضغط خصوصاً فيما يتعلق بتصعيد المقاومة السلمية وتعزيز وتقوية روابط الصلة والتعاون مع الدول العربية والإسلامية والأصدقاء فى العالم والسعى نحو الوصول للعمق العربى والإسلامى المساند لقضية الأسرى".

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -