صور..دائرة الاوقاف تستقبل وفد كنائسي تضامني في رحاب الاقصى

استقبلت دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس المحتلة، يوم الاثنين، وفد كنائسي ضم بطاركة ومطارنة ورؤساء كنائيس الطوائف المسيحية المختلفة في الاراضي الفلسطينية، خلال زيارة تضامنية واستنكارية للاعتداءات والاقتحامات والمنع المتكررة بحق المسجد الاقصى المبارك.

وقال الشيخ عزام الخطيب مدير عام الاوقاف الاسلامية في حديث خاص مع مراسلة"وكالة قدس نت للأنباء"، " بان الوفدا الكنائيسي ضم غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر اعمال فلسطين والأردن،وممثلين عن المطارنة والبطاركه، وكان في استقبال الوفد: مفتي القدس الشيخ محمد حسين، والشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الاوقاف الاسلامية في القدس،وكبار من المدراء من دائرة الاوقاف الاسلامية.

وأكد الوفد على ان مدينة القدس يجب ان تكون واحة للسلام العادل والمشرف بعيدا عن الاعتداءات المتكررة بحق الاماكن المقدسة.

وأشار الوفد.. بان وتيرة الاعتداءات بحق الاماكن المقدسة بدأت في تزايد مستمر فيما تعلق بالمسجد الاقصى المبارك، والاعتداء على المقابر الانجيلية المسيحية يوم امس الاحد وعدا عن ذلك الاعتداءات والكتابات العنصرية على ابواب الكنائس المسيحية في القدس الغربية ، مؤكدين بان الاماكن المقدسة يجب ان تتجنب من تلك الاعتداءات العنصرية بحقها.

وأوضح الوفد الكنسي:" بان عملية المنع الاسرائيلي لايقتصر من دخول المسلمين للمسجد الاقصى وإنما خلال الاعياد المسيحية يتعرض ابناء الطوائف لعرقلة الوصول الى كنيسة القيامة..

المصدر: القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء -