تعديل..شهيد بنيران الاحتلال الاسرائيلي شرق بيت حانون

انتشلت طواقم الإسعاف الفلسطينية، جثة الشهيد الذي قتلته قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية قرب السياج الحدودي شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة .

وقال مراسل "وكالة قدس نت للأنباء" نقلا عن مصادر طبية إن طواقم الاسعاف نقلت جثة الشهيد الى مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع .

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بحكومة غزة أشرف القدرة، إن جثة الشهيد هويشل اسماعيل أبو هويشل( 36عاما) من منطقة البريج وسط قطاع غزة، وصلت إلى مستشفى كمال عدوان بعد انتشاله من منطقة "بيارة الباشا" شرق بيت حانون وعند المعاينة تبين اصابته بعدة أعيرة نارية في مناطق متفرقة من أعلى الجسم.

وأشار القدرة إلى أن الطواقم الطبية أجرت تمشيط في المكان ولم تعثر على إصابات أخرى.

وكان جيش الاحتلال اعلن، الليلة الماضية، بانه قتل فلسطينيا واعتقل آخر، بعد أن حاولا الاقتراب من السياج الأمني شمال قطاع غزة، على حد زعمه.

وتضاربت الانباء حول هوية الشهيد في بداية الامر ، حيث كان يعتقد بانه مسلح وينتمي الى كتائب ابو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن متحدث باسم الجيش، أن "قوة من لواء جولاني اشتبهت باقتراب فلسطينيين من الحدود، وفتحت النار نحوهم مما أدى الى مقتل أحدهم واعتقال آخر بعد مطاردته".

وأشار الموقع إلى أن "الجيش الاسرائيلي رفع حالة الحظر التي كانت فرضتها  قيادة الجبهة الجنوبية، على السكان الاسرائيليين في المناطق القريبة من مكان الحادث خشية وقوع هجوم انتقامي، بعد انتهاء العملية".

وكانت القناة العبرية الثانية، ذكرت بأن الجيش الاسرائيلي احبط هجوم من قبل مسلحين  فلسطينيين عند حدود قطاع غزة، فيما افادت مصادر امنية فلسطينية عن نجاة مجموعة مقاومين من قصف اسرائيلي استهدفهم شرق بلدة بيت حانون.

وذكرت المصادر لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بان آليات الاحتلال الاسرائيلي المتمركزة على السياج الحدودي مع القطاع اطلقت عدة قذائف مدفعية تجاه مجموعة من المقاومين في منطقة "بيارة الباشا" شرق بيت حانون ، الا ان افراد المجموعة نجوا باعجوبة من القصف، دون ان يبلغ عن وقوع اصابات بينهم.

المصدر: بيت حانون - وكالة قدس نت للأنباء -