الاسرى المحررون يهددون بالاضراب عن الطعام‎

اعتصم عشرات الاسرى الفلسطينيين المحررين يوم الاثنين امام مجلس الوزراء في رام الله لمطالبة الحكومة بتنفيذ قانون الاسرى المحررين الذي صادق عليه الرئيس محمود عباس.

وقال الاسير المحرر مروان خليلية لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" في رام الله  ان "الاسرى اصبحوا يعاملون كأنهم حالات اجتماعية بينما ما يتقاضونه لا يوفر حياة كريمة لهم، في حين وضع الرئيس قانونا ينصفهم ويلبي مطالبهم الا انه لم ينفذ بعد."
 
وقال الاسير المحرر ان مطالب الاسرى هي فقط العيش الكريم خصوصا في ظل ارتفاع الاسعار وصعوبات الحياة فمن الاسرى من لديه عائلة كبيرة وبحاجة لتغطية مصاريفها، مشيرا الى ان ما يتقاضاه الاسرى المحررين لا يكفي.
 
وقال خليلية ان الاسرى المحررين الذين خاضوا معركة الامعاء الخاوية في سجون الاحتلال الاسرائيلي سيعلنون الاضراب المفتوح عن الطعام اذا لم تحل قضيتهم، مؤكدا ان هذا ليس بتهديد او تحذير ولكن من المعيب ان يعتصم اسير محرر ويضرب عن الطعام امام مقر مجلس الوزراء.
 
وقال الاسرى المحريين خلال الاعتصام "انهم ابناء للمؤسسات في السلطة الوطنية وهم شركاء في بنائها واقامتها وهم مع الشرعية والرئيس محمود عباس ، ولكنهم بحاجة لتوفير حياة كريمة لهم حتى يكونوا قادرين على القيام بواجباتهم تجاه عائلاتهم".
 
المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -