غزة: إئتلاف الانتفاضة يدعو لكسر الـ6ميل بحري للصيادين

دعا ائتلاف شباب الانتفاضة جماهير الشعب الفلسطيني، إلى الاحتشاد يوم الجمعة القادم عقب صلاة الظهر، وتفجير جام غضبهم على جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين، في كافة مناطق التماس، ومقارعة الاحتلال بالزجاجات الحارقة والحجارة والمقلاع.

كما أعلن شباب الإئتلاف أنهم يقومون بالتشاور مع جهات عدة لتنظيم تظاهرة بحرية لكسر الحصار البحري على قطاع غزة وكسر حاجز الستة ميل بحري المفروض من قبل الاحتلال على الصياديين، رغم إعلان الاحتلال أنه سينشر سفن قتالية متطورة جداً قبالة سواحل غزة.

وأكد ائتلاف شباب الانتفاضة الثلاثاء، أن يوم الغضب ضد المستوطنين والذي جاء تحت شعار "بحجرك أطرد مستوطن" يأتي ضمن أنشطة الحشد والتعبئة التي يقوم بها الائتلاف حتى إشعال الانتفاضة الثالثة.

وأشار البيان إلى تنظيم الإئتلاف غداً الأربعاء الساعة الثانية بعد الظهر اعتصاماً شبابياً أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة غزة، لايصال رسالة للأمم المتحدة بضرورة الوقوف أمام مسؤولياتها تُجاه قضية الشعب الفلسطيني ووقف تغول الاحتلال على الشعب الفلسطيني.

وذكر الائتلاف أن العديد من مناطق الضفة المحتلة والقدس قد شهدت مواجهات متفرقة مع الاحتلال، ورصد أعضاء الائتلاف في الضفة حدوث مواجهات قرب سجن عوفر حيث استخدم الشباب الزجاجات الحارقة والحجارة ما أدى إلى احتراق آلية عسكرية صهيونية .

 

 

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -