الجوجو: التعارف بين الشباب والفتيات عبر الانترنت لا يجوز شرعًا‎

قال رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي بقطاع غزة حسن الجوجو، مساء الثلاثاء، إنه يجوز التعارف بين الشباب والفتيات عن طريق الإنترنت بهدف الزواج بشرط تعذر وسائل الاتصال بينهما.

وكان مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين أصدر فتوى خلال جلسته برام الله اليوم أجاز فيها التعارف بين الشباب والفتيات عن طريق الانترنت بهدف الزواج بشرط التقيد بالمعايير والضوابط الشرعية التي ينبغي الالتزام بها.

وحسب المجلس فإن الشروط هي: أن يتسم الحديث بين الطرفين بالخضوع بالقول بتليين العبارة، وأن يجري الحديث بينها بعلم الأهل، وأن يكون التواصل بينهما في حدود أحكام الشريعة والأداب والأخلاق الإسلامية، وأن تكون هناك ضرورة أو حاجة ماسة لذلك.

وأكد الجوجو في تصريٍح صحفي لـوكالة "الراي" الحكومة بغزة ، أن التواصل بين الشباب والفتيات في منطقة كقطاع غزة عن طريق الانترنت بغرض الزواج لا يجوز شرعًا، ما دام هناك سهولة ويسر في الوصول إلى بيت الفتاة وطلب خطبتها من أهلها من منطلق الآية الكريمة: "وأتوا البيوت من أبوابها".

وأشار إلى أن أخذ هذا الأمر على إطلاقه سيحدث مفسدة كبيرة وسوء خلق بين الشباب والفتيات تحت ذريعة الخطوبة، موضحًا أن الأمور في هذا الجانب تقدر بقدرها

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -