ايران: يجب على نتنياهو بأن لا يفكر مجرد تفكير في مهاجمتنا

قال جواد سيفي نائب السفير الإيراني في الأمم المتحدة :" يجب على  نتنياهو بأن لا يفكر مجرد تفكير في مهاجمة إيران،  فنحن الرقم الأول في الدفاع"، مضيفاً "أن نتنياهو حاول أن يضلل الجمعية العامة الموقرة،  ولكنه هذه المرة لم يستخدم رسوم كاركتورية"

جاء ذلك ردا على خطاب رئيس الوزار الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الجمعية العامة في الأمم المتحدة، والتي هدد فيها بان تقوم اسرائيل بمهاجمة إيران وحدها.. 

وقال نتنياهو في خطابه "إن السبيل الوحيد لمنع إيران سلمياً من إنتاج أسلحة نووية هو الجمع بين العقوبات الصارمة والتهديد العسكري الذي يحظى بمصداقية وإن إسرائيل مستعدة للوقوف بمفردها دفاعاً عن نفسها."

وأضاف نتنياهو "لا توقفوا الضغوط على إيران" مضيفاً أن الاتفاق الوحيد الذي يمكن إبرامه مع الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني هو "التفكيك الكامل لبرنامج إيران للأسلحة النووية".

ووصف روحاني بأنه "ذئب في ثياب حمل"، مشيراً إلى أن جهد ايران "الواسع والمحموم" للحصول على اسلحة نووية استمر منذ انتخاب روحاني.

غير أنه أضاف "أود أن اصدق روحاني لكنني لا استطيع"، مشدداً على ضرورة "أن ننظر إلى ما تفعله إيران".

وحذر نتنياهو من أن إيران نووية اخطر "خمسين مرة" من كوريا الشمالية.

 وفي تصريح سابق  وصف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو  بالكذاب، و ذلك  ردا على ادعاءات نتنياهو بما يتعلق بملف إيران الذري.

 وحسب أقوال جواد " لم نرى أي شيء من قبل نتنياهو سوى الأكاذيب  وتصريحات فقط هدفها التحايل على الرأي العام الدولي".

وأضاف جواد قائلا: " إن الكيان الصهيوني منذ 22 عاما يتهم إيران بأنها ستصنع قنبلة ذرية  خلال ستة أشهر ، فبعد تلك الأكاذيب على العالم أن يدرك  بان الحديث يدور عن أكاذيب يجب منع تكرارها من قبل دولة الكيان".

المصدر: نيويورك - وكالة قدس نت للأنباء -