تنفيذ حكم الإعدام مساء اليوم بحق جنائي متهم بجريمتي قتل في خان يونس

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة غزة أنها ستنفذ، مساء الأربعاء، حكم الإعدام بحق أحد الجنائيين متهم بجريمتي قتل على فترات متباعدة جنوب قطاع غزة.

وقال الرائد إسلام شهوان الناطق باسم وزارة الداخلية في تصريح لاذاعة صوت "الأقصى" المحلية صباح اليوم:" إنه سيتم تنفيذ حكم الإعدام بحق المتهم  (هـ-ع) من سكان بني سهيلا بخان يونس في جريمتي قتل عند الساعة الثالثة من مساء اليوم ".

وأوضح شهوان أن عملية إعدام المتهم (هـ-ع) ستتم في مهبط الطيران في مجمع أنصار بمدينة غزة بحضور وجهاء ومسئولين ومؤسسات حقوقية وأهالي  المجني عليهم.

وكان النائب العام بقطاع غزة المستشار إسماعيل جبر أكد في وقت سابق بأنه سيتم تنفيذ حكم الإعدام بحق أحد الجنائيين بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية.

وأكد جبر أن النيابة العامة ستواصل كافة التحقيقات في قضايا القتل، متوقعًا إصدار أحكام إعدام أخرى خلال العام الجاري بحق متهمين، وإنزال أقصى العقوبات بحق متهمين آخرين مع مراعاة المصلحة العليا للمجتمع والوطن.

ويعد تنفيذ هذا الحكم على المتهم (هـ-ع) أول عملية إعدام بحق متهم بارتكاب جريمة جنائية تنفذها الحكومة بغزة، بعد أن عملت في السنوات الماضية على إعدام متخابرين مع الاحتلال الاسرائيلي.

وشهدت محاكم غزة الأشهر الماضية إصدار أحكاما متتالية تقضي بإعدام متهمين تمت إدانتهم بقتل مواطنين في غزة  وتوعدت النيابة بتنفيذ الأحكام قريبا.

وكانت مصادر اعلامية محلية افادت بان الجهات المختصة في حكومة غزة، وافقت على قرار السلطات القضائية الذي صدر مؤخرا بشأن إعدام قاتل الصراف عبد القادر برهوم (53 عاما) من سكان مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر من عائلة الراحل برهوم إنه "تم إبلاغها من قبل الجهات الرسمية في غزة، لحضور عملية تنفيذ حكم الإعدام بقاتل برهوم صباح يوم الأربعاء، في أحد المواقع العسكرية التابعة للحكومة" .

وكانت محكمة بداية خان يونس حكمت في شهر تموز الماضي، بالإعدام شنقا على المتهم محمد فتحي عثمان، بعد إدانته بالأدلة بقتل الصراف عبد القادر برهوم باستخدام مطرقة بناء (شاقوش)، أثناء توجهه بسيارة في شهر رمضان من العام 2011 إلى سوق رفح المركزي، وسرقة مبلغ كبير من المال كان بحوزته.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -