"محدث"..فتح معبر رفح ودخول 14 حافلة تقل حجاج

أكد ماهر أبو صبحة، مدير معبر رفح البري، أن:" السلطات المصرية سمحت، منذ ساعات فتح المعبر الاولى حتى اللحظة لدخول 14 حافلة تقل حجاج للدخول إلى الجانب المصري".

 

وقال أبو صبحة، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء، إن:" عملية تنقل الحافلات عبر المعبر تسير بشكل جيد، رغم بعض البطء من الجانب المصري".

 

ولفت أبو صبحة، إلى أن :" حافلة واحدة لا تزال تنتظر دورها لاجتياز المعبر، حتى يتسنى لهم التوجه إلى مطار القاهرة ومن ثم السفر إلى الأراضي الحجازية لغداء فريضة الحج".

 

وقال أبو صبحة:"  إن الجانب المصري أرجّع جوازات سفر لـ 30 حاج من حجاج قطاع غزة صباح اليوم ، واشار إلى أن حالة من الغليان والترقب تسود عموم الحجاج المتواجدين في المعبر بعد إرجاع جوازات السفر، متوقعاً عدم ادخال المرجعين هذا اليوم.

 

وبدأ حجاج قطاع غزة صباح اليوم، بالمغادرة صوب الديار الحجازية لتأدية فريضة الحج للعام الجاري 2013م/ 1434هـ، وبالتزامن أبلغ الجانب المصري بتعطل الحواسيب بعد دخول الحافلة الأولى.

 

وأوضحت وزارة الأوقاف، في غزة أنه من المقرر مغادرة 700 حاج من قطاع غزة اليوم، من أصل نحو 2300 حاج، سيخرجوا على ثلاث دفعات.

 

وسيفتح معبر رفح أبوابه اليوم وغدا وبعد غد خصيصًا لخروج حجاج بيت الله الحرام من قطاع غزة ولمدة ثلاثة أيام، وفق ما أخبر به الجانب المصري لحكومة غزة.

المصدر: رفح- وكالة قدس نت للأنباء -