شقيق الأسير شوامرة لـ"قدس نت": أخي معرض للشهادة في أية لحظة

قال نبيل شوامرة شقيق الاسير نعيم شوامرة من بلدة دورا جنوب الخليل- والذي امضى حوالي 20 عاما في سجون الاحتلال، ومحكوم بـ 99عاما، إن الوضع الصحي لشقيقه الاسير سيء للغاية ومن الممكن ان يؤدي الى استشهاده في أية لحظة.

 

واضاف شوامرة في حديث لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، ان شقيقه -الملقب بعميد اسرى الجنوب- مصاب بمرض ضمور العضلات وفق ما أقر به اطباء مستشفى برزلاي الاسرائيلي، وحسب شهادة أدلى بها الأسير بأن إدارة السجن قد حقنته بإبرة في فمه بسبب الآلام الشديدة الأمر الذي ادى الى تورم فمه ووجهه وبدأ يعاني من ضعف في اللسان والشفة وآلام في الرأس ولا يستطيع الإطالة بالكلام، إضافة إلى وجود صعوبة في تناول الطعام وآلام حول العينين وضعف في اليدين و القدمين و يتعرض لحالات ارتجاج في جسمه في الجانب العلوي".

 

وقال شوامرة "ان هناك لجنة من 5 محامين شكلها نادي الاسير ووزارة الاسرى تتابع قضية شقيقه، وتطالب سلطات الاحتلال بالتماس الافراج عنه بسبب سوء حالته الصحية، والاهمال الطبي المتعمد الذي سيؤدي الى تفاقم حالته الصحية السيئة اصلاً".

 

وناشد نبيل شوامرة على لسان شقيقه الاسير نعيم "الشعب الفلسطيني التفاعل مع قضيته وبقية الاسرى المرضى بسبب سوء حالتهم وتعرضهم للاستشهاد في اي لحظة، لأنه في الآونة الاخيرة لا احد يقف مع الاسير الا اقاربه، والاسرى المرضى يجب ان يقف معهم كل الشعب الفلسطيني وان يضغطوا للإفراج عنهم".

المصدر: الخليل – وكالة قدس نت للأنباء -