القبض على عشرات المتورطين بأعمال الشغب والفوضى بجنين

قال محافظ جنين طلال دويكات، اليوم الأربعاء، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على عشرات المتورطين في الفوضى والفلتان في جنين ومخيمها.

 

وأضاف، في مؤتمر صحفي عقده في حرش السعادة غرب مدينة جنين بحضور قائد منطقة جنين العميد أركان حرب فتحي التايه، وقادة المؤسسة الأمنية لوحدة العمليات الخاصة، والكتيبة الخاصة التاسعة لقوات الأمن الوطني، إن المؤسسة الأمنية ألقت القبض على عشرات المطلوبين للعادلة والمتورطين في حالة الفوضى والفلتان والشغب التي حدثت مؤخرا إثر اغتيال الشهيد إسلام الطوباسي، من خلال إطلاق النار وإلقاء العبوات على مقر المقاطعة وأبراجها، وتكسير مركبات أهلنا من داخل أراضي ألـ48، وتخريب في الممتلكات العامة والخاصة واقتلاع الأشجار وإثارة الفوضى والخوف في صفوف المواطنين، وسوف يتم تحويلهم للعدالة.

 

وأشار إلى أن الموقف الرسمي والشعبي كان منددا لهذه الأحداث وملتفا حول القيادة والمؤسسة الأمنية ومطالبها بمزيد من محاربة الفوضى ومروجيها ولمن يخطط لها، مؤكدا أن الأمن والأمان وعمل المؤسسة الأمنية مستمر على مدار الساعة ولن يتوقف من أجل حماية المشروع الوطني وملاحقة المتربصين به.

 

وقال دويكات: هناك جهات بقصد أو بغير قصد، ومنهم مرتبط بأجندة الاحتلال، تسعى لإثارة الفوضى وعودة شعبنا لمربع الفلتان الأمني.

 

وأضاف: إننا قادرون على بناء المؤسسات الوطنية وإدارة الدولة، وهو مطلب فلسطيني في الأساس واستحقاق سياسي كي لا نترك مجالا للعالم ومؤسساته المختلفة الاعتراض على مشروعنا الوطني أو توقيفه.

 

ولفت المحافظ إلى تعليمات الرئيس الفلسطيني محمود عباس للقيادة الأمنية والمدنية لاتخاذ كل السبل الممكنة لبسط الأمن والأمان وتحقيق العدالة في إطار النظام والقانون الذي يسري على الجميع دون تمييز، مؤكدا أن الأمن والأمان هو حاجة وطنية فلسطينية نسعى لتحقيقها لضمان حرية وكرامة شعبنا وتحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: جنين – وكالة قدس نت للأنباء -