الحمد الله: الحفاظ على مدينة القدس كان ولا يزال بوصلة عملنا في الحكومة

قال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله إن برنامج الحكومة في مدينة القدس يركز على الارتقاء بعمل المؤسسات الحكومية والوطنية في المدينة وخصوصاً في مجال التعليم والصحة، وذلك لدعم صمود أهلنا المقدسيين.

جاء ذلك خلال حفل اختتام مؤتمر "القدس ثقافة وهوية" لعام 2013، في مقر المؤتمر الوطني الشعبي للقدس برام الله، حيث تم توزيع جوائز "القدس عاصمة أبدية للثقافة العربية" على الفائزين بحضور كل من وزير الثقافة انور ابو عيشة، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية، ورئيس اللجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة للثقافة العربية عثمان ابو غربية، وسفير دولة المغرب محمد الحمزاوي، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، ورئيس لجنة الجائزة الشاعر أحمد دحبور، والعديد من الكتاب والشعراء والشخصيات الاعتبارية.

وأكد الحمد الله خلال كلمته على أهمية عقد هذا المؤتمر في هذا الوقت، الذي تحاول فيه إسرائيل فرض طابع جغرافي وديموغرافي في المدينة، كما اعتبر هذا المؤتمر مناسبة وطنية هامة لصمود أهلنا في وجه الاحتلال.

وقد دعا الحمد الله الى تكثيف الجهود الرسمية والشعبية من خلال حشد الدعم الدولي لإلزام إسرائيل في تطبيق القرارات الدولية المتعلقة بالقدس.

وفي هذا السياق قدم الحمد الله شكره للدول العربية والإسلامية والأجنبية التي قامت بدعم الشعب الفلسطيني، مطالباً في الوقت ذاته الى التدخل العاجل والسريع لمواجهة التحديات التي تواجه أهلنا في القدس.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -