كرم أبو سالم: ادخال 450 شاحنة محملة ببضائع ومواد بناء ومحروقات

تفتح سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، معبر كرم أبو سالم التجاري مع قطاع غزة، كالمعتاد لإدخال شاحنات محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات والمساعدات.

وقال رائد فتوح مسؤول لجنة تنسيق إدخال البضائع إلى غزة إنه "من المقرر إدخال 450 شاحنة محملة ببضائع للقطاعين التجاري و الزراعي و قطاع المواصلات و المساعدات  من ضمنهم 40 شاحنة محملة بالحصمة و 20 شاحنة محملة بالأسمنت و 10 شاحنات  محملة بحديد البناء و ذلك للقطاع التجاري الخاص."

وأضاف فتوح " كما سيتم إدخال مواد إنشائية للمشاريع الدولية وسيتم ضخ كميات محدودة من البنزين و سولار المواصلات و غاز الطهي ".

وأشار إلى أن معبر كرم أبو سالم شهد، أمس الأربعاء، إدخال 449 شاحنة الى غزة كانت محملة ببضائع للقطاعين التجاري و الزراعي و قطاع المواصلات و المساعدات من ضمنهم 40 شاحنة محملة بالحصمة و 20 شاحنة محملة بالأسمنت و 10 شاحنات  محملة بحديد البناء و ذلك للقطاع التجاري الخاص بالإضافة لكميات محدودة من مواد البناء  كما تم ضخ كميات محدودة البنزين و سولار المواصلات و غاز الطهي .

ومعبر كرم أبو سالم جنوب شرق مدينة رفح، أقصى جنوب قطاع غزة، المعبر التجاري الوحيد الذي تدخل منه البضائع والوقود إلى القطاع، وتغلقه سلطات الاحتلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

 

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء -