شعث يدعو للتصدي لمحاولات اسرائيل اقامة جدار في منطقة "الكريمزان"

دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية، نبيل شعث، إلى ضرورة التصدي الدولي لمحاولات اسرائيل اقامة الجدار الفاصل في منطقة "الكريمزان" قرب بيت جالا لتداعياته الكبيرة على الشعب الفلسطيني سياسيا واقتصاديا وتعليميا .

واستعرض شعث، لدى استقباله، اليوم الخميس، القنصل الفرنسي العام الجديد في القدس ايرفيه ماجرو، وسفير استراليا لدى فلسطين توم وليسون، وفد من حزب العمال البريطاني، كل على حدة، على آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية .

وتطرق إلى العقبات التي تضعها اسرائيل امام نجاح المفاوضات، وإصرارها على الاستمرار في البناء الاستيطاني داخل حدود دولة فلسطين والانتهاكات التي تمارسها بحق المدينة المقدسة، مشيرا الى تصريحات المسؤولين الاسرائيلين حول بقاء الضفة الغربية تحت السيادة الاسرائيلية، ما يدلل على حقيقة النوايا الاسرائيلية التي لا تريد التوصل الى حل .

وشدد على اهمية اتخاذ دول العالم خطوات عملية للضغط على اسرائيل على غرار القرار الاوروبي الخاص بمقاطعة المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية.

وبحث شعث مع وفد حزب العمال البريطاني الذي يجول فلسطين بدعوة من مفوضية العلاقات لدولية لحركة فتح سبل تعزيز العلاقات الحزبية وتطوير التعاون المستقبلي، مشيدا بدعم الحزب المتواصل للقضية الفلسطينية ولحركة فتح, ومؤكدا حرص الحركة على تنمية وتوطيد التعاون الثنائي مع الاحزاب الاوروبية والعالمية المختلفة لصالح الشعب الفلسطيني

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -