صور.. اعتلاء اسطح منازل مقدسية لحماية احتفالات المستوطنين بعيد" شمعون تصديق"

داهمت شرطة الاحتلال الاسرائيلي، مساء الخميس، منازل عائلتي متعب والسلايمة في حارة السعدية في القدس القديمة واعتلت اسطحها، وذلك بالتزامن مع انطلاق مسيرات استفزازية نظمتها جمعيات استيطانية متطرفة للاحتفال بما يعرف بعيد" شمعون تصديق"

وأفادت العائلتين لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" بان مجموعة كبيرة من شرطة الاحتلال ترافقها الوحدات الخاصة، داهمت منازلها بالقوة واعتلت الاسطح لمراقبة التحركات في حارة السعيدة بالتزامن مع انطلاق المسيرات الاستفزازية.

ونقلت مراسلتنا عن العائلتين" بان شبان واهالي احياء حارة السعدية وعقبة درويش وباب حطه قاموا بالتصدي لقطعان المستوطنين ومنعوهم من اداء طقوس تلمودية بالقرب من بوابة حائط البراق، في حين تدخلت قوة من الشرطة لحماية المستوطنين.

الى ذلك قال سكان حي باب الحديد في القدس القديمة ان اعداد كبيرة من المستوطنين خرجوا من" ساحة البراق المصغر" في حوش شهابي وتمركزوا بسوق القطانين لتأدية الطقوس التلمودية امام أبواب المسجد الاقصى.

وقالت مراسلتنا ان "الجمعيات الاستيطانية اقامت عدة احتفالات استفزازية في القدس القديمة  بعيد "شمعون تصيدق" بدأت منذ عصر اليوم في ساحة البراق، ومن ثم انطلقت بمسيرات جابت شوارع وأزقة واحياء البلدة القديمة، لتتجمع في البؤرة الاستيطانية في حي الشيخ جراح.

وأضافت أن اجراءات امنية مشددة فرضتها شرطة الاحتلال على الشوارع والمداخل المؤدية للبؤرة الاستيطانية بنصب السواتر الحديدية وعرقلة حركة السير امام جميع المواطنين المقدسيين.

المصدر: القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء -