123 منعوا من السفر.. أبو صبحة لـ "قدس نت": 2185 غادروا غزة للحج

انتهت مساء الجُمعة مغادرة الدفعة الثالثة والأخيرة من حجاج قطاع غزة لبيت الله الحرام عبر معبر رفح البري، دون أن تتمكن البعثة الإدارية من السفر.   

وقال مدير الإدارة العامة للمعابر والحدود ماهر أبو صبحة لـ "وكالة قدس نت للأنباء" : "إنّ الجانب المصري سمح بسفر 730 حاجًا اليوم من الدفعة الثالثة، فيما رفض سفر 9 حجاج، وسمح بعودة قرابة 40 مسافرًا من الخارج عبر معبر رفح".

ولفت أبو صبحة إلى أن إجمالي من غادروا القطاع خلال الثلاثة أيام التي فُتح بها المعبر لسفر الحجاج، هم 2185 حاجًا، مبينًا إلى أن الجانب المصري سمح باليوم الأول وهو الأربعاء بسفر 681 حاجًا، والخميس 773 حاجًا، واليوم 730 حاجًا.

وأشار إلى أن عدد الحجاج الذين لم يتمكنوا من السفر عبر المعبر هم 123 شخص، بينهم 36 شخص أرجعتهم السلطات المصرية دون أي إبداء أي أسباب واضحة، و87شخص هم من البعثة الإدارية الذين لم يتمكنوا من المغادرة بسبب احتجاز جوزاتهم وعدم تفيزها.

ونوه أبو صبحة إلى أن أعضاء البعثة الإدارية المذكورين من "وعاظ. أطباء. إعلاميين" والموفدين من وزارة الأوقاف في غزة، منعوا من السفر جراء احتجاز جوازاتهم لدى الجانب المصري، بإيعاز من وزارة الأوقاف في حكومة رام الله _ حسب قوله_.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -