"محدث"..اصابة طفلة اسرائيلية واطلاق نار على مستوطن قرب رام الله

ذكرت مصادر عبرية، مساء السبت، أن طفلة إسرائيلية أصيبت بجراح خطيرة جراء تعرضها لاطلاق نار شمال مدينة رام الله.

ووفقا لمواقع "وللا" العبري، فإن طفلة إسرائيلية تبلغ من العمر 9 أعوام أصيبت بجراح خطيرة جراء تعرضها لاطلاق نار قرب مستوطنة "بسغوت" المقامة على اراضي تابعة لمحافظة رام الله والبيرة.

ولم يذكرالموقع اي تفاصيل بشأن ظروف وملابسات هذه الحادثة او اي تفاصيل تتصل بهوية مطلقي النار.

وأشارإلى أن طواقم الاسعاف التابعة لنجمة داود الحمراء وصلت الى المنطقة وقامت بإخلاء ونقل المصابة الى أحد المستشفيات، فيما وصلت قوة عسكرية كبيرة الى منطقة الحادث وشرعت في اعمال بحث وتمشيط.

وفي وقت لاحق، قالت مصادر عبرية ان الطفلة اصيب برصاصة واحدة في الجزء الأعلى من جسدها، مشيرة الى انها أصيبت جراء استهدافها برصاص قناص أثناء لهوها في فناء منزل عائلتها، فيما قالت مصادر اخرى أن الطفلة كانت تقف على شرفة منزل عائلتها حين أصابتها رصاصة بشكل مباشر.

وأوضحت هذه المصادر أن إطلاق النار ربما يكون حسب التقديرات الأولية قد تم من قبل قناص تواجد في إحدى القرى القريبة من مدينة البيرة الأقرب إلى مكان الهجوم.

واوضح الموقع الالكتروني لصحيفة "معاريف" العبرية، أن الجيش الإسرائيلي أصدر تعليمات للمستوطنين تقضي بعدم الخروج من منازلهم في مستوطنة "بسغوت"خوفا من تسلل مسلحين للمنطقة.

من جانبها، ذكرت القناة العبرية الثانية في التلفزيون الاسرائيلي أن الجيش الإسرائيلي يتخوف من تسلل مسلح للمكان، فيما ذكر موقع "والا" العبري أن الهجوم ربما يكون نفذ من قبل قناص دون استبعاد امكانية أن تكون الطلقة طائشة.

وفي السياق ذاته، قالت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري في بيان صحافي ان عائلة يهودية تقيم في مستوطنة "بسغوت" ابلغت عن اصابة طفلتها بعيارات ناريه بينما كانت تلهو في ساحة المنزل، ما اسفر عن اصابتها في القسم العلوي من جسمها بجراح وصفت بالبالغة.

واوضحت انه تم نقل الطفلة المصابة الى مستشفى "شعاري تسيدك" بمدينة القدس لتلقى العلاج.

وبعد ساعات من الحادث الاول، اكدت مصادر عبرية، أن مستوطن إسرائيلي كان يقود دراجة نارية تعرض لإطلاق نار من قبل مسلح قرب رام الله.

وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن سائق دراجة نارية أفاد أنه تعرض لإطلاق نار قرب مستوطنة "كوخاف يعقوب" التي تقع من مكان غير بعيد من مستوطنة "بسغوت" التي شهدت عملية إطلاق النار قبل وقت قصير من الآن وأدت الى إصابة طفلة إسرائيلية بجروح خطيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن قوة عسكرية إسرائيلية كبيرة في طريقها الى مكان الحادث، مشيرة الى أن المستوطن المستهدف لم يُصب بأي جروح.

وقال الصحيفة ان الظروف الامنية في محيط مجمع مستوطنات "بنيامين" الذي يضم مستوطنة "بسغوت" لا زال خطيرا، ما استدعى تعزيز التواجد الأمني، خصوصا في ظل الاشتباه بوجود المسلح في المنطقة.

ونقل موقع "والا" العبري عن مستوطنين قولهم أنهم شاهدوا في محيط المنطقة مسلحا يرتدي قبعة سوداء وسروالا طويلا.

يتبع...

المصدر: القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء -