الرملاوي: أزمة جوازات السفر في غزة "تتفاقم"

أكد مدير الإدارة العامة للجوازات في وزارة الداخلية بغزة وسام الرملاوي، أن أزمة جوازات السفر لاتزال قائمه وحرمت العشرات من الغزيين من إكمال دراستهم الجامعية وأعمالهم وتلقي العلاج بالخارج.

وبين الرملاوي في تصريحات لصحيفة فلسطين المحلية الصادرة من غزة أن عدد الممنوعين من الحصول على جوازات السفر من قبل حكومة رام الله تجاوز الـ"30" ألف فلسطيني، وفق إحصائية أجرتها وزارته أواخر عام 2012.

وعن الجهود المبذولة لحل أزمة الجوازات، قال الرملاوي: "إن حل تلك المشكلة يكمن في إرسال دفاتر جوازات السفر إلى غزة وطباعتها، مشيرًا إلى أن أي حلول أخرى غير ذلك بمثابة "مضيعة للوقت".

وأشار إلى أن القطاع قادر على طباعة الجوازات بالشكل المطلوب نظرًا لأن وزارته تمتلك المعدات الفنية والكوادر المدربة على العمل، مشددًا على ضرورة أن تأخذ غزة حصتها من جوازات السفر التي يتم طباعتها في فرنسا، مبينًا أن القطاع يحتاج بشكل شهري لقرابة 10 ألاف جواز سفر.

وبين الرملاوي أن حكومة رام الله رفضت كافة التوصيات التي قدمتها لجنة الحريات العامة المنبثقة عن لجان المصالحة المجتمعية، بعودة الموظفين المستنكفين عن العمل لأعمالهم في هذا الجانب، ووضع آلية جديدة لإصدار الجوازات من غزة..على حد قوله..

المصدر: غزة- وكالة قدس نت للأنباء -