الحمد الله يؤكد تصميم الحكومة على تعزيز قدرات القطاع الصحي

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله تصميم الحكومة على تعزيز قدرات القطاع الصحي، وتقديم الخدمة الصحية الجيدة الملائمة لكافة المواطنين.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية اجراها في محافظة سلفيت للإطلاع على احتياجات المواطنين والمؤسسات في المحافظة، والتي رافقه فيها ووزير الصحة جواد عواد، وأمين عام مجلس الوزراء فواز عقل، ومحافظ سلفيت عصام ابو بكر وقادة الاجهزة الامنية في المنطقة، وعدد من الشخصيات الاعتبارية في المحافظة.

وقال الحمد الله ان" محافظة سلفيت ستحظى بعدد من المشاريع التطويرية التي ستفذها الحكومة في الفترة القادمة، لدعم المناطق المسماة "ج" التي تقع ضمن أولويات الحكومة لتعزيز قدرة اهلها على البقاء والصمود، بالرغم من الواقع المأساوي الذي يفرضه الاحتلال عبر الاستيطان، الذي يؤثر سلبا على كافة المجالات المختلفة كالصحة والتعليم والطرق والمياه، وكل ما من شأنه أن يشكل عونا أساسيا للمواطنين."

وافتتح الحمد الله وحدة العناية المكثفة في مستشفى سلفيت الحكومي، حيث اشاد بنوعية وجودة الخدمات التي يقدمها المستشفى، والذي يلبي احتياجات المحافظة والمناطق المجاورة، والذي شكل اضافة نوعية الى منظومة العمل الطبي والصحي.

ووعد الحمد الله بدراسة كافة احتياجات المستشفى، واوعز بتوفير سيارة اسعاف اضافية، بالاضافة الى توسعة قسمي العمليات والولادة.

يذكر ان الحكومة قامت خلال الثلاثة اشهر السابقة بافتتاح اقسام للعناية المكثفة في ثلاثة مشافي في منطقة وسط وشمال الضفة، وسيتم فتح قسم رابع في مستشفى يطا في محافظة الخليل خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى العمل على افتتاح مديرية صحة لشمال الخليل.

إلى ذلك، قام الحمد الله بزيارة مقر اتحاد المعاقين في المحافظة، ووعد باستمرار عمل الاتحاد وضمان استمراريته، من خلال تعيين موظفين اضافيين له.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -