فلسطين تنضم لشبكة الدول الأورومتوسطية للشباب

انضمت دولة فلسطين إلى شبكة الدول الأورومتوسطية للشباب، وذلك خلال فعاليات المؤتمر الـ25 للشبكة الذى عقد فى مدينة لوكرى الإيطالية بمشاركة أعضاء الشبكة من المؤسسات الأهلية التى تعنى بقضايا الشباب فى بلدان لبنان وتونس والجزائر والمغرب، وإيطاليا وفرنسا ومالطا وبلجيكا، وبرعاية من الاتحاد الأوروبى.

وقال ممثل فلسطين بشبكة الأورومتوسطية للشباب مؤيد عفانة إن "عضوية فلسطين بالشبكة له دلالات هامة على الصعيد السياسى، حيث إن انضمام فلسطين يعتبر إقرارا واعترافا من دول العالم بفلسطين كدولة مستقلة لها كيانها واستقلاليتها السياسية وحقوقها فى الانضمام إلى الشبكات الدولية كما يمثل حلقة جديدة من حلقات نجاح القيادة الفلسطينية ومن خلفها مؤسسات العمل الأهلى فى توجهها للأمم المتحدة للحصول على استحقاق فلسطين كدولة".

وأشار إلى أنه على الصعيد العملى، يمثل انضمام فلسطين للشبكة الاستفادة من برامجها المختلفة وخلق علاقات توأمة وشراكة مع المؤسسات الشبابية الفاعلة فى الدول الأعضاء.

يشار إلى أن جمعية منتدى المثقفين الخيرية مثلت دولة فلسطين فى مؤتمر المؤسسات الأهلية الشبابية فى الدول الأورومتوسطية لمناقشة مشاكل الشباب وشاركت فى ورقة عمل حول أثر جدار الضم والتوسع العنصرى على هجرة الشباب الفلسطينى.