الفنان التشكيلي محمد الديري يسير على خطى عساف

يأمل الفنان التشكيلي الفلسطيني محمد الديري، المشارك في البرنامج الشهير للمواهب العربية (عرب جوت تالنت)، بأن يتوج مشواره الفني بحصوله على لقب البرنامج على خطي النجم الفلسطيني محمد عساف الذي كان قد فاز بلقب محبوب العرب في برنامج (عرب ايدول) للمواهب الغنائية .

 

ويبدوا ان الديري والذي يقطن في مدينة غزة ، استطاع ان ينجح في الاختبار الأول  خلال اول ظهور له على مسرح البرنامج، حيث قدم لوحة فنية للمغنية المعروفة فيروز ، وقام برسمها بخفة وسرعة عالية على صوت اغنيتها الشهير (زهرة المدائن) ، مما ادى الى اندهاش اعضاء لجنة التحكيم ، وموافقتهم بالإجماع على نجاحه بالاختبار الأول .

 

ومن المعروف ان الديري كان قد قام بتشجيع الفنان محمد عساف خلال مشاركته في برنامج محبوب العرب ، وسافر الي بيروت مصطحبا معه اربع صور مرسومة بشكل فني عالي لـ عساف واعضاء لجنة التحكيم في برنامج (عرب ايدول).

 

ويعتبر الديري من الفنانين التشكيليين المميزين، حيث يقوم بأنشطة مختلفة في مدينة غزة ، عبر الرسم على  جدران المباني، ويقوم برسم جداريات تعبر عن القضية الفلسطينية وترمز الى هموم ابنائها .

 

وكان قد سبق وقام برسم جدارية  تجمع الرئيس الراحل ياسر عرفات  مع احمد ياسين مؤسس حركة حماس ، على جدار جامعة الأزهر بغزة، واضعا العلم الفلسطيني بينهما، وكانت ترمز الجدارية الى الوحدة الوطنية الفلسطينية المفقودة الآن .

 

ويتنمى الديري بأن يتحقق حلمه في تحقيق اللقب بعد ان دعا من خلال صفحته الخاصة على  موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الى تشجيعه، متعهدا بان يقدم شيء مميز  خلال الحلقات المقبلة في البرنامج، قائلا "سأقدم شيء مميز بإذن الله....لنرفع علم فلسطين بكل العالم. ومن خلال مواهبنا الفلسطينية "  

 

ومن المعروف ان برنامج (عرب جوت تالنت) الذي يبث مساء كل يوم جمعة عبر قناة mbc من بيروت ، من اهم البرامج التلفزيونية التي تلاقي مشاركة من كافة الدول العربية والعالمية شرطا ان يكون المتقدم صاحب الموهبة عربي او من جذور عربية ، وتضم لجنة التحكيم كل من المطربة اللبنانية نجوي كرم والفنان المصري الكوميدي احمد حلمي والفنان السعودي ناصر القصبي ، والإعلامي اللبناني الشهير علي جابر.

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -