يعالون يتوجه لواشنطن لإجراء محادثات مع نظيرة الأميركي

يتوجه وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعالون اليوم الاثنين، إلى الولايات المتحدة "في زيارة عمل" بحسب ما أعلن بيان صادر عن وزارته.

وقالت الإذاعة العامة إن يعالون سيعقد اجتماعات مع نظيره الأميركي تشاك هيغل، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بالإضافة إلى لقاء أعضاء من مجلس الشيوخ الأميركي، وعدداً من رؤساء الجالية اليهودية الأميركية.

وسيتوجه الوزير الإسرائيلي أيضا إلى مصانع لوكهيد مارتن، حيث يتم إنتاج طائرات قتالية من طراز اف-35 من الجيل الجديد، والتي طلبت إسرائيل نماذج منها.

وتأتي هذه الزيارة بينما تعاني الدولة الفدرالية الأميركية من شلل وسط اختبار قوة بين الرئيس باراك اوباما والجمهوريين بشأن الميزانية ما أدى إلى تجميد المساعدة العسكرية الأميركية لإسرائيل التي تقدر بـ3,2 مليارات دولار سنويا والتي كان من المفترض سدادها في أوائل تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

والتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأسبوع الماضي الرئيس الأميركي باراك أوباما في البيت الأبيض واجريا محادثات تركزت حول البرنامج النووي الإيراني، كما وألقى نتنياهو خطابا حول الموضوع أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤكدا أن إسرائيل قد تتحرك "بمفردها" ضد النووي الإيراني.

وتشتبه إسرائيل ومعها دول غربية عدة بسعي إيران لتطوير أسلحة نووية تحت ستار برنامج مدني، وهو ما تنفيه طهران وتؤكد أن برنامجها النووي لإغراض سلمية.

المصدر: القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء -