المدني: ابومازن أدان أعمال القتل من أي طرف ولقائه مع أعضاء الكنيست ايجابي

أكد محمد المدني عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عضو لجنة "التواصل مع المجتمع الإسرائيلي" أن اللقاء الذي جرى بين الرئيس محمود عباس وعدد من أعضاء الكنيست الاسرائيلي في رام الله اليوم كان ايجابيا، وتطرق لدعم المفاوضات الجارية وامكانية تذليل العقبات امام ما يدور في اللقاءات الثنائية.

 

وأوضح المدني في تصريح صحفي، أن" الرئيس أبو مازن أبلغ الوفد الاسرائيلي رسالة الفلسطينيين المتمثلة بدعم حل الدولتين على أساس الشرعية الدولية، وادانته لاعمال القتل والاعتداءات من أي طرف كان مصدرها".

 

وقال: "إن الجانب الفلسطيني وخلال اللقاء أدان عملية (بسغوت) وأدان القتل الذي حدث بالخليل، بالاضافة إلى ادانته لما حدث من اغتيال في مخيم قلنديا واقتحام للمدن الفلسطينية واعتداءات المستوطنين المتواصلة على ابناء شعبنا'.

 

وبين المدني ان اللقاء الذي جرى اليوم كان نتيجة للقاء الذي جرى في الكنيست قبل فترة، مؤكدا ان لقاءات السياسيين بمختلف مستوياتها تهدف إلى الحصول على خطوات سياسية مستقبلية وتهيئة المجتمع الاسرائيلي للسير نحو السلام، ومحاولة ردع قوة اليمين الرافض لحل الدولتين، مؤكدا على ان هذه اللقاءات ستتواصل خلال الفترة المقبلة.

 

واجتمع الرئيس عباس اليوم الاثنين مع  14 عضوا من أحزاب يسارية من الكنيست  لبحث عملية السلام، حيث قال ان هذا هو الوقت مناسب للوصول لسلام، وقد تكون هذه الفرصة الاخيرة.

 

وخلص الاجتماع إلى أنه يجب ان تكون العلاقة بين الطرفين خالية من العنف وإراقة الدماء.

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -