السفير شامية يلتقي سفير كازاخستان

اجتمع اليوم السفير د.مازن شامية، مساعد الوزير رياض المالكي لشؤون آسيا و إفريقيا و استراليا مع السفير بولات سيرسينبايف، سفير جمهورية كازاخستان لدى المملكة الأردنية الهاشمية وغير المقيم لدى دولة فلسطين.

وشكر شامية جمهورية كازاخستان لتصويتهم لصالح القرارات الستة المتعلقة بفلسطين والتي تم التصويت عليها في اليونسكو يوم 4 أكتوبر، 2013. تم الاتفاق بين الطرفين على تفعيل اللجنة المشتركة الفلسطينية – الكازاخستانية برئاسة وزارتي الخارجية لدى البلدين.

كما واتفق الطرفان على المسودة النهائية لاتفاقية المشاورات السياسية، و تم الاتفاق على توقيع مسودة اتفاقية لتشكيل مجلس رجال أعمال مشترك. فضلا عن ذلك، صرح السفير بولات عن نية بلده تقديم منح دراسية لطلاب فلسطينيين لمتابعة دراستهم في جمهورية كازاخستان في العام الدراسي القادم.

من جانبه تمنى السفير بولات دعم دولة فلسطين لطلب ترشح جمهورية كازاخستان لعضوية لجنة التراث في اليونسكو والتصويت لصالحهم.

حضر الاجتماع من الطرف الكازاخستاني السفير بولات سيرسينبايف، سفير كازاخستان المعتمد لدى المملكة الأردنية الهاشمية وغير المقيم لدى دولة فلسطين، روان جومابيك، مستشار في سفارة جمهورية كازاخستان لدى المملكة الأردنية الهاشمية. و حضر الاجتماع من وزارة الخارجية الفلسطينية السفير مازن شامية، مساعد الوزير لشؤون آسيا و إفريقيا، السفير روان أبو يوسف، مساعد الوزير للشؤون متعددة الأطراف، المستشار أحمد سهيل، مدير إدارة شؤون آسيا واستراليا وأحلام طه من إدارة آسيا و أستراليا.

 

المصدر: رام الله - وكالة قدس نت للأنباء -