فلسطين تشارك في المعرض الدولي لدى جمهورية قبرص

تشارك دولة فلسطين إلى جانب عشرات الدول في المعرض الدولي السنوي الذي يقام حاليا" في العاصمة القبرصية نيقوسيا على مدار الأسبوع.

 

وقامت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية قبرص بكافة التحضيرات الضرورية لمشاركة فلسطينية مميزة هذا العام تحت مسمى دولة فلسطين ، وبمشاركة مجموعة مميزة من التجار الفلسطينيين المختصين بالصناعات والحرف التقليدية والتراثية.

 

بعد حفل الافتتاح الخطابي الرسمي للمعرض الدولي ، وأثناء جولة رئيس الجمهورية القبرصي نيكوس أناستاسياديس والجمع الرفيع المرافق له والذي كان من بينهم نائب رئيس الأساقفة ،وزير التجارة والصناعة والسياحة ورئيس هيئة المعارض على بعض الأقسام المختارة ، توقف الرئيس القبرصي أمام الجناح الفلسطيني الذي لفت انتباه ، حيث عبر عن إعجابه بالصناعات التقليدية الفلسطينية والتراث الذي يجسد الأرض المقدسة وتاريخها.

 

وقام سفير دولة فلسطين وليد حسن لدى جمهورية قبرص باستقبال الرئيس القبرصي أمام الجناح الفلسطيني وعرض شرح موجز عن المشاركة الفلسطينية في المعرض ، وقدم هدية له من خشب الزيتون الفلسطيني تجسد رفعة السيد المسيح علية السلام ، كما قدمت نماذج من الصناعات الفلسطينية الى الوفد الرفيع المرافق للرئيس.

 

كما يذكر بأن اعداد كبير من الزوار قد توافدت الى الجناح الفلسطيني الذي ضم تشكليه مميزة من المطرزات والصدفيات وتشكيلة واسعة من خشب الزيتون واكسسوارات بديعة من الالمنيوم والفضه.

المصدر: نيقوسيا - وكالة قدس نت للأنباء -