اللواء ابو شرخ: سنغلق الأنفاق بأيدينا إذا توفر معبر تجاري رسمي بين مصر وغزة

كشف اللواء صلاح ابو شرخ مدير عام قوى الأمن في حكومة غزة ، ان وزارة الداخلية قررت عدم اعتقال أي مشتبه به إلا بعد استكمال ملفه الأمني ووجود كافة الادلة الثبوتية على الشخص قائلا " أصبحنا حساسين جداً من نقطة اعتقال المشتبهين بالعمالة ".

 

واضاف ابو شرخ في لقاء مع الصحفيين نظمته وزارة الداخلية بغزة ،يوم الاثنين ، في فندق المتحف ، بحضور الناطق الاعلامي باسم الحكومة ايهاب الغصين ، "نتعامل بحساسية شديدة محاولين الابتعاد عن التعامل الأمني مع الصحفيين ".

 

واعتبر ان" التهديدات التي يتعرض لها قطاع غزة قليلة في العدد وكبيرة في المضمون وان الاحتلال الإسرائيلي هو التهديد الأكبر" .

 

وقال " نتعامل مع التهديدات بجدية خوفاً على أبناء شعبنا ليس خوفا على شخوصنا او مقراتنا ".واكد ابو شرخ ،على" اهمية حماية الحدود مع الشقيقة مصر، واجب علينا وهناك اهتمام كبير للمحافظة على أمن حدود قطاع غزة رغم وجود استفزازات على الحدود من الجانب الآخر ".

 

وقال "أكدنا للأخوة المصريين أننا سنغلق الأنفاق بأيدينا إذا توفر معبر تجاري رسمي بين مصر وقطاع غزة ".

وتحدث ابو شرخ عن الجريمة بقطاع غزة ، واشار الى ان آخر معدل للكشف عن الجريمة وصل نسبته لـ (79.5%).

 

بدوره حيّا الغصين الصحفيين على جهودهم في خدمة الوطن وطالبهم بأخذ موقف وطني مدافع عن الوطن في ظل التحريض المستمر على قطاع غزة . وشكر الغصين الداخلية على تنظميها اللقاء مشيدا بجهود الاجهزة الأمنية في حفظ الأمن وتوفير الهدوء في المجتمع .

المصدر: غزة – وكالة قدس نت للأنباء -